أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الاتصالات الايراني يكشف عن اختبار اقمار اصطناعية بتكنلوجيا عالية

وزير الاتصالات الايراني يكشف عن اختبار اقمار اصطناعية بتكنلوجيا عالية

رغم التشديد الامريكي في فرض العقوبات على ايران ٫ اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي عن اختبار اقمار صناعية وطنية بنجاح وبتكنلوجيا عالية تتيح التصوير .

وفي تغريدة له على موقع التواصل “تويتر” كتب آذري جهرمي: انه كان من المقرر ان نصنع قمرا صناعيا بتعاون دولي معنا في العام 2009 ، بدقة تصوير تبلغ 1000 م .
واضاف: انهم لم يبدوا استعدادهم للتعاون معنا بهذا الصدد لذا فقد تغير البرنامج وبادرنا الى التصنيع المحلي بدقة 25 ضعفا من ذلك وبالفعل فقد تحقق هذا لامر رغم انه استغرق وقتا اطول ليكون في خدمة الزراعة والبيئة وادارة المياه.
وتابع وزير الاتصالات في تغريدته: انه تم مساء امس اختبار الاقمار الصناعية الايرانية بنجاح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد حرس الثورة الاسلامية : على “إسرائيل” أن تقلق من اليوم الذي ستسقط فيه الصواريخ عليها

أكد قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري، اليوم الأربعاء، أن تهديدات رئيس حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *