أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الشرطة المصرية / مصر : قتيلان وإصابة 10 آخرين في انفجار عبوة استهدفت حافلة للسياح في الجيزة

مصر : قتيلان وإصابة 10 آخرين في انفجار عبوة استهدفت حافلة للسياح في الجيزة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الجمعة، عن مقتل سائحين وإصابة 10 آخرين إثر انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة تقل سائحين بمحافظة الجيزة.

وجاء في بيان وزارة الداخلية المصرية المنشور على موقع “فيسبوك” أنه “بتاريخ اليوم 28 الجاري وفي حوالي الساعة 6.15 مساءً (التوقيت المحلي للبلاد) انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل عدد 14 سائحا (فيتنامي الجنسية)، مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة (مصريين الجنسية)”.
وأضافت أنه “انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجاري استكمال عمليات الفحص”، حسب بيان وزارة الداخلية المصرية.
وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن رئيس وزراء البلاد مصطفى مدبولي وصل إلى مستشفى الهرم لمتابعة حالة المصابين.
وحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري، فقد أجرى مدبولي اتصالات بوزيري الداخلية والصحة، لمتابعة تفاصيل الحادث، والتوجيه بـ”تقديم الرعاية الكاملة للمصابين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *