أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النظام البحريني يعيد فتح سفارته في سوريا في اعتراف ضمني بفشل مشروع اسقاط الدولة السورية

النظام البحريني يعيد فتح سفارته في سوريا في اعتراف ضمني بفشل مشروع اسقاط الدولة السورية

في اعتراف ضمني بهزيمة مشروع اسقاط الدولة السورية وفشل الاطاحة بالرئيس بشار الاسد ٫ أعلن النظام البحريني الجمعة “استمرار” العمل في سفارته بدمشق وكذلك في السفارة السورية بالمنامة.

وأفاد بيان الخارجية البحرينية، الذي نشرته وكالة أنباء البحرين، إن الوزارة تعلن عن “استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة علما بأن سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها”.
وأضاف البيان أن الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة “قائمة دون انقطاع”.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان الإمارات بدء العمل في سفارتها في العاصمة السورية دمشق، حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله اعتبارا من اليوم الخميس، بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.
وكانت جامعة الدول العربية قد علقت عضوية سوريا في عام 2011 في محاولة لعزل سوريا ضمن مشروع العمل لاسقاط الدولة السورية بمشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ..
ونقلت وكالة رويترز للأنباء الأسبوع الماضي عن دبلوماسي عربي، لم تكشف عن اسمه، قوله إن أغلبية الأعضاء يريدون عودة سوريا إلى الجامعة، ولكن لم يصدر أي اقتراح رسمي بهذا حتى الآن.
ودعت وسائل إعلام مصرية، وهي الدولة التي يوجد فيها مقر الجامعة، إلى وقف تعليق عضوية سوريا. ونقل عن أمين عام الجامعة، أحمد أبو الغيط، قوله في أبريل/نيسان، إن قرار التعليق كان “متسرعا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *