أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تجدد التظاهرات في بغداد والبصرة للمطالبة بتوفير الخدمات

تجدد التظاهرات في بغداد والبصرة للمطالبة بتوفير الخدمات

تجددت في العاصمة بغداد ومحافظة البصرة، جنوبي البلاد، يوم الجمعة، التظاهرات الشعبية المطالبة بتوفير الخدمات.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية : إن “العشرات من المتظاهرين خرجوا في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد مطالبين بتوفير الخدمات ومحاسبة المتهمين بالفساد”.
كما طالبوا رئيس الحكومة عادل عبد المهدي بضرورة حصر السلاح بيد الدولة والكشف عن حقيقة الزيارة السرية التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا لقاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية”.
وأضاف أن “المئات من الناس تظاهروا عصر اليوم قرب مبنى الحكومة المحلية في محافظة البصرة وسط إجراءات أمنية مشددة دفعت السلطات إلى تعزيز تواجدها حول المؤسسات الحكومية هناك”.
ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد عدم نيتهم التخريب وإلحاق الضرر بمؤسسات الدولة، مطالبين بضرورة الكشف عن التحقيقات التي قالت الحكومة إنها فتحتها بشأن قتل متظاهرين خلال الأشهر الماضية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *