أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رويترز تُكذّب نفي الجبير وجود مساع لدى امراء ال سعود للاطاحة بولي العهد بن سلمان

رويترز تُكذّب نفي الجبير وجود مساع لدى امراء ال سعود للاطاحة بولي العهد بن سلمان

كذبت وكالة “رويترز” للأنباء ، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي نفى فيها وجود اي مساع لتغيير ابن سلمان عن ولاية العهد فقد أكدت وكالة “رويترز” للأنباء، تمسكها بتقريرها الذي كشف النقاب عن بدء بعض أفراد أسرة آل سعود الحاكمة نقاشاً هدفه الحيلولة دون اعتلاء ولي العهد، محمد بن سلمان، عرش المملكة.

وجاء تعليق الوكالة رداً على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الأربعاء، بأن المملكة “متحدة حول قيادتها”، واصفاً التقارير التي تحدثت عن رغبة أعضاء بالعائلة المالكة السعودية في تغيير ترتيب ولاية العرش بأنها “سخيفة”.
ورداً على سؤال من قناة “سي إن بي سي” عن تقرير الوكالة، قال الجبير: “إنها تعليقات مشينة وغير مقبولة تماماً”.
وكانت “رويترز”، نقلت عن ثلاثة مصادر مقربة من الديوان الملكي، أنه في ظل الضجة العالمية التي أثارها مقتل الصحفي جمال خاشقجي، يبحث أعضاء من العائلة المالكة السعودية إمكانية تغيير ترتيب ولاية العرش، لكن ليس في حياة الملك سلمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *