أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد في حرس الثورة الاسلامية : القواعد الامريكية في المنطقة وحاملات الطائرات الامريكية في مرمى صواريخنا

قائد في حرس الثورة الاسلامية : القواعد الامريكية في المنطقة وحاملات الطائرات الامريكية في مرمى صواريخنا

أعلن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده أن قواعد الولايات المتحدة في المنطقة وحاملات الطائرات الأمريكية في مرمى الصواريخ الإيرانية.

وقال حاجي زاده في حديث للتلفزيون الإيراني: “إنهم في مرمانا وبوسعنا ضربهم في حال تحركوا”، مشيرا إلى أن قاعدتي الظفرة والعديد في الإمارات وقطر تقعان على بعد أقل من 300 كلم عن إيران والقاعدة في قندهار بأفغانستان على بعد 400 كلم.
أضاف أن لدى إيران صواريخ يصل مداها إلى 700 كلم، ويمكن استخدامها في خليج عمان، وبالتالي “تكون حاملات الطائرات الأمريكية أهدافنا”.
وأشار حاجي زاده إلى أن القوات الصاروخية الإيرانية في أفضل حال مما كانت في أي وقت مضى.
ويأتي ذلك على خلفية زيادة التوترات بين واشنطن وطهران بعد إعادة فرض الولايات المتحدة عقوباتها على إيران منذ الـ 5 من نوفمبر الجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *