أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق : قتل ارهابي يدعى ” الكتكوت ” شغل 5 مناصب في تنظيم “داعش الوهابي”

العراق : قتل ارهابي يدعى ” الكتكوت ” شغل 5 مناصب في تنظيم “داعش الوهابي”

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، التابعة لوزارة الدفاع ، نجاح مفارزها في قتل إرهابي شغل 5 مناصب في تنظيم “داعش الوهابي”، والملقب بـ”الكتكوت”.

وقالت المديرية في بيان لها، إن “مفارز الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين وبالتعاون مع لواء 91 ولواء 51 تمكنت وبعملية نوعية من الاشتباك مع مجموعة إرهابية في جزيرة الشرقاط بالمحافظة”، مشيرة إلى أنها “قتلت أحد الإرهابيين الخطرين المسمى (كتكوت)، وهو من القيادات المهمة في التنظيم”.
وأضافت المديرية، أن “الإرهابي كان العقل المخطط لعدد من العمليات الإجرامية”، وأنه “شغل خمسة مناصب وهي أمير الإسناد في مصفى بيجي، وأمير مفارز جبل مكحول، وأمير إسناد لواء القعقاع، وأمير عسكري في الحضر، وكذلك منصب أمير أمني لقاطع الشرقاط”.
وأكد بيان المديرية على أن “كتكوت” كان المشرف على حفر الإنفاق والمسؤول عن اختيار مواقع السلاح والذخيرة وتوفير الماء والغذاء وصنع العبوات وشراء الآليات في ولاية الشرقاط، وأنه “مطلوب للقضاء بعدة تهم وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *