أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ماذا كانت تحمل حقائب اعضاء فريق الاغتيال الذين نفذوا قتل خاشقجي وتقطيع جثته

ماذا كانت تحمل حقائب اعضاء فريق الاغتيال الذين نفذوا قتل خاشقجي وتقطيع جثته

كشفت صحيفة “صباح” التركية عن محتوى الحقائب التي كانت بحوزة أفراد الفريق السعودي الذي، كما يرجح، نفذ عملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة باسطنبول في أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة إن الفحص بالأشعة السينية لحقائب الفريق السعودي في مطار اسطنبول لدى مغادرته إلى المملكة، أظهر أنها احتوت على مشرط ودباسات كبيرة الحجم وحقنتين كبيرتي الحجم وجهازي صدمات القلب الكهربائية ومقص كبير، إضافة إلى 10 هواتف و5 أجهزة راديو للاتصال الداخلي وجهاز تشويش.
وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات التركية لم تتمكن من تفتيش الحقائب بسبب الحصانة الدبلوماسية، مؤكدة أن الشرطة لم ترصد أيا من أشلاء جثة خاشقجي في صور الأشعة السينية.

وأضافت الصحيفة أن الحقائب حملت إلى متن طائرتين، أقلعت إحداهما من مطار اسطنبول في الساعة 15 و20 دقيقة بتوقيت غرينيتش متوجهة إلى المملكة، والثانية في الساعة 19 و46 دقيقة في الثاني من أكتوبر الماضي.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن تركيا أطلعت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وكندا، فضلا عن السعودية، على التسجيلات الصوتية لمقتل خاشقجي المتوفرة لديها، مضيفا أن قتلة الصحفي بين الأشخاص الـ18 الموقوفين لدى السعودية على ذمة التحقيق أو أفراد الفريق المكون من 15 شخصا الذين قدموا إلى اسطنبول بغرض تنفيذ العملية التي كانت مدبرة مسبقا.
وكشف أردوغان أن ضابطا في المخابرات السعودية استمع للتسجيلات حول مقتل خاشقجي، أصيب بصدمة وقال إن “القاتل لا بد أنه تناول الهيروين فلا يقوم بذلك سوى من يتناول الهيروين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *