أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس البرازيلي اليميني يتراجع عن قرار نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة معتبرا القرار هو قرار الشعب

الرئيس البرازيلي اليميني يتراجع عن قرار نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة معتبرا القرار هو قرار الشعب

في تراجع له عن اعلانه السابق ٫ ابدى الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، تردّداً إزاء قراره نقل سفارة بلاده من تلّ أبيب إلى القدس المحتلة ، مشدّداً على أنّ القرار بهذا الشأن “لم يُتّخذ بعد”، وذلك بعد أقلّ من أسبوع على إعلانه نيّته تنفيذ وعده الانتخابي بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المقدّسة.

وفي أول زيارة له إلى العاصمة برازيليا منذ انتخابه رئيساً سئل بولسونارو من الصحافيين عن الزيارة التي كان وزير الخارجية البرازيلي ألويسيو نونيس يعتزم القيام بها إلى مصر والتي أعلنت القاهرة إرجاءها إلى أجل غير مسمّى، في قرار عزته برازيليا إلى تضارب في الجدول الزمني وليس إجراء انتقامي لقرار نقل السفارة إلى القدس.
وقال بولسونارو “بحسب معلوماتي فإن الأمر يتعلّق بتضارب في الجدول الزمني”، مشدّداً على أنّه “سيكون أمراً سابقاً لأوانه أن يتّخذ بلد إجراءات انتقامية رداً على إجراء لم يتقرّر بعد”.
وأضاف الضابط السابق الذي سيتسلّم مهامه الرئاسية في الأول من يناير إنّ “من يقرّر أين تقع عاصمة إٍسرائيل هو الشعب”
ويومها سارع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو إلى الترحيب بقرار الرئيس المنتخب، معتبراً أنّه قرار “تاريخي”.
وحسب تقديرات الاستخبارات الألمانية فإن خطر التطرف الإسلامي في الولاية لا يزال حاضرا، إذ ارتفع عدد السلفيين العام الماضي من 100 إلى 3100 شخص. وترى السلطات أن السلفية المتطرفة ازدادت من حيث النوعية أيضا، كما زاد استقطاب النساء حيث انتقل العدد من 12 إلى 18 امرأة في العام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *