أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستخبارات الالمانية تراقب مساجد للتيار السلفي الوهابي بسبب انشطة متطرفة

الاستخبارات الالمانية تراقب مساجد للتيار السلفي الوهابي بسبب انشطة متطرفة

ذكرت السلطات الامنية في ولاية شمال الراين وويستفاليا الالمانية أن (الاستخبارات الداخلية) تراقب مساجد للتيار السلفي الوهابي في الولاية بسبب أنشطة متطرفة.

ويبلغ عدد المساجد في ولاية شمال الراين وويستفاليا التي تخضع لمراقبة الاستخبارات الداخلية بسبب شبهات بممارسة أنشطة توصف بالمتطرفة حسب ما ذكرته وزارة داخلية الولاية 109 مساجد. ويذكر أن عدد مساجد الولاية يبلغ 850 مسجدا فيما لم يكن عدد المساجد المراقبة لعام الماضي (2017) يتعدى 45 مسجدا.
وذكرت الوزارة أن 71 مسجدا وضعت تحت شبهة التطرف السلفي فيما يخضع 38 آخرون لتأثير جماعات متطرفة قريبة من الإخوان المسلمين. غير أن السلطات الأمنية ترى أن معظم الأنشطة المتطرفة تقع خارج المساجد التي يتم مراقبة غالبيتها بسبب أئمة يشتبه بدعوتهم للحقد والكراهية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز : اذا اعدمت السعودية الشهود الرئيسيين في قضية قتل خاشقجي فان ” الحقيقة ” لن تظهر

انتقدت صحيفة نيويورك تايمز الرواية السعودية الأخيرة لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، وقالت إن الحقيقة قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *