أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الصينية تستخدم تقنيات برمجية للتعرف على الاشخاص من خلال طريقة مشيهم واحجام اجسامهم

السلطات الصينية تستخدم تقنيات برمجية للتعرف على الاشخاص من خلال طريقة مشيهم واحجام اجسامهم

بدأت السلطات الصينية استخدام برمجيات متطورة يمكنها التعرف على الأشخاص وتحديد هوياتهم من مسافة 50 متراً ٫ من خلال شكل أجسامهم وطريقة مشيتهم.

ووفقاً للتقرير ستقوم السلطات باستعمال البرمجيات الحديثة في أنظمة المراقبة، في شوارع العاصمة بكين ومدينة شنغهاي.
يمكن للتقنية الجديدة، التي طوّرتها الشركة الصينية “واتركس”، أن تحدد الأشخاص من مسافة 50 متراً؛ حتى وإن كانوا لا يواجهون الكاميرا أو كانت وجوههم مخفية.
تعتمد تقنية “واتركس” على تحليل حركات أي إنسان بعد تزويدها بفيديو له تبلغ مدته ساعة تقريباً، وإنتاج نموذج حول طريقة المشي الخاصة به لتتمكن من تمييزه بها.
وكشف التقرير عن بعض الخصائص الفنية للتقنية، التي تحتاج لنحو 10 دقائق لتمييز إنسان من طريقة سيره؛ إذ لا يمكنها حالياً التعرف على الأشخاص بشكل فوري في الوقت الفعلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طالبان تهدد بوقف المفاوضات مع الولايات المتحدة اذا رفضت مناقشة سحب القوات الاجنبية

أعلنت حركة “طالبان” عن أنها ستوقف كل المحادثات والمفاوضات مع الولايات المتحدة إذا رفضت الأخيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *