أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير خارجية فرنسا لو دريان : ما اعلنته السلطات السعودية عن نتائج التحقيق في قتل خاشقجي مازالت غير مرضية

وزير خارجية فرنسا لو دريان : ما اعلنته السلطات السعودية عن نتائج التحقيق في قتل خاشقجي مازالت غير مرضية

اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان اليوم الاربعاء أن ما اعلنته السلطات السعودية عن التحقيقات بشان قتل خاشقجي ما زالت غير مرضية ٫ قائلا ان بلاده لن تستبعد فرض عقوبات ضد السعودية إذا أثبتت التحقيقات تورط سلطاتها في قتل خاشقجي .

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لراديو RTL: “طالما لم يجر الإعلان عن المسؤولين عن الجريمة والظروف المحيطة بالقتل ولم يجر نشرها أو حتى تقييمها فنحن نطالب بالحقيقة.. حتى الآن لم نحصل على شيء”.
وتابع لودريان “سنتخذ الاجراءات الضرورية بحق من يتحمل المسؤولية”.
وأشار لودريان إلى أن فرنسا لا تستبعد فرض عقوبات على السعودية التي تعد من مستوردي الأسلحة الفرنسية المهمين وكذلك المنتجات الفاخرة والعديد من المواد الأخرى.
وقد قلل من أهمية مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية بالنسبة للاقتصاد الفرنسي، قائلا إنها تمثل 7% فقط من إجمالي صادرات الأسلحة الفرنسية. “نحن لا نعتمد على المملكة العربية السعودية في هذا الشأن”.
ولفت لودريان إلى أن ألمانيا تصرفت بشكل مبكر جدا، “أعتقد أننا يجب أن ننتظر نتائج التحقيق للعثور على الجناة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *