أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المدعي العام التركي فيدان : المدعي العام السعودي ” المعجب ” لم يجبنا عن مكان جثة خاشقجي

المدعي العام التركي فيدان : المدعي العام السعودي ” المعجب ” لم يجبنا عن مكان جثة خاشقجي

قال المدعي العام التركي عرفان فيدان، الأربعاء، إنه وعند طرح سؤال على المدعي العام السعودي سعود المعجب الذي يزور استانبول بشان قضية قتل خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في استانبول ، حول مكان الجثة والشخص المخطط للجريمة والمتعاون المعني ووعد بالاجابة في ثاني أيام زيارته لكنه لم يجب على هذا السؤال والتزم الصمت .

واضاف عرفان فيدان : إن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل خنقا في مبنى القنصلية السعودية قبل أن يتم تقطيع جثته والتخلص منها نهائيا ولم تعد موجودة.
واكدت النيابة العامة التركية بأن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول وفقا لخطة كانت معدة مسبقا.
وأضاف النائب العام أنه قد تم إبلاغ النيابة العامة أن الجانب السعودي لم يدل بأي تصريح حول وجود متعاون محلي في القضية.
وجددت النيابة العامة باسطنبول المطالبة بتسليم المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم في المملكة العربية السعودية.
كما بينت النيابة أن الجثة يمكن معرفة مكانها خلال زيارة المدعي التركي إلى الرياض، مضيفة أنه من المنتظر الوصول إلى أجابات حول الأسئلة المتعلقة بالمسؤول عن مقتله في الزيارة.
وذكرت وكالة “الأناضول” أن النائب العام في اسطنبول تلقى دعوة لزيارة السعودية في إطار قضية خاشقجي.
واكدت النيابة أنها لم تتوصل إلى نتائج ملموسة من اللقاءات مع الجانب السعودي رغم كل الجهود المتسمة بالنوايا الحسنة لإظهار الحقيقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *