أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ماذا دار في مكالمة تيريزا ماي والملك سلمان بشأن جمال خاشقجي؟

ماذا دار في مكالمة تيريزا ماي والملك سلمان بشأن جمال خاشقجي؟

أجرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مكالمة هاتفية، الأربعاء، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتؤكد على “قلق” المملكة المتحدة “العميق” بشأن مقتل جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن “التفسير الحالي يفتقر إلى المصداقية، لذلك لا تزال هناك حاجة ملحة لتحديد ما حدث بالضبط”. وحثت السعودية بـ”شدة” على “التعاون مع التحقيق التركي وأن تكون شفافة بشأن النتائج”.

واعتبرت أنه “من المهم أن يتم كشف الحقائق الكاملة”، مكررة أيضا أنه “تجب محاسبة جميع الأفراد الذين يتحملون مسؤولية قتل خاشقجي”. وأضافت أن وزير الداخلية البريطاني “يتخذ إجراءات ضد جميع المشتبه بهم في مقتل خاشقجي؛ لمنعهم من دخول المملكة المتحدة”. ووفقا للبيان البريطاني، فإنه “إذا كان الأفراد لديهم تأشيرات فسيتم إلغاؤها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *