أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة أمريكية: مديرة CIA استمعت لتسجيلات صوتية لمقتل خاشقجي

صحيفة أمريكية: مديرة CIA استمعت لتسجيلات صوتية لمقتل خاشقجي

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) جينا هاسبل، استمعت خلال زيارتها تركيا لتسجيلات صوتية خاصة بواقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، أن لديها معلومات بشأن “اجتماعات هاسبل في تركيا التي تزورها منذ الثلاثاء، بهدف مراجعة الأدلة في قضية مقتل خاشقجي”.

وأضافت الصحيفة: “لقد كانت مقنعة، وهذا من شأنه أن يشكل مزيدا من الضغوط على المملكة العربية السعودية”.

وكانت الرياض قد أقرت السبت الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، معتبرة أن الأمر حدث جراء “شجار وتشابك بالأيدي” أفضى إلى مقتله، وأعلنت توقيف 18 سعوديا على ذمة القضية، فيما لم تكشف بعد عن مكان جثة خاشقجي.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من مناصبهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *