أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة التركية تعثر على جثة جمال الخاشقجي مقطعة والمعارضة السعودية تؤكد انه قتل باوامر من محمد بن سلمان

الشرطة التركية تعثر على جثة جمال الخاشقجي مقطعة والمعارضة السعودية تؤكد انه قتل باوامر من محمد بن سلمان

نقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر امينة تركية انه تم العثور على جثة الصحفي والكاتب السعودي المعارض جمال خاشقجي في احد احياء استانبول .

ووفق تقرير راديو اوستن الاوروبي فان الشرطة التركية اكدت لها ان الصحفي السعودي المعارض الخاشقجي قد تم قتله وتعذيبه وتقطيع جسده الى اجزاء ٫ وتوقعت ان اختطافه تم على يد المخابرات السعودية داخل مبنى القنصلية السعودية وان عناصرها قاموا بتعذيبه وتقطيع جسده الى اشلاء.
وياتي هذز التطور ليؤكد تقرير سابق لراديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر امنية تركية تاكيدها بان الخاشقجي تم اغتياله داخل القنصلية السعودية في استانبول بعد ان قام بمراجعتها يوم الثلاثاء الماضي .
علي صعيد متصل نقل راديو اوستن عن مصادر المعارضة السعودية انها تدين صمت الادارة الامريكية والخارجية الامريكية على جريمة النظام السعودي في اغتيال الكاتب والصحفي السعودي ٬
واكدت المعارضة السعودية في تقرير راديو اوستن ان جمال الخاشقجي قتل باوامر مباشرة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لانه كان يخشى من علاقاته الواسعة مع اعضاء الكونغرس الامريكي بالتحريض ضد استلام محمد بن سلمان لسدة الحكم في البلاد .
واضافت مصادر المعارضة السعودية: ان الصمت الامريكي تحاه عملية اختطاف واغتيال الخاشقجي دليل علي ان النظام السعودي اشتري ذمم كبار المسؤولين في الادارة الامريكية والخارجية الامريكية ومن بينهم كوشنير مستشار الرئيس ترامب وصهره الذي يسعى لدعم النظام السعودي ودعم سياسة ولي العهد محمد بن سلمان القمعية في الداخل السعودي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *