أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة تركية تحكم بالسجن 10 سنوات ونصف السنة على شقيق فتح الله غولن

محكمة تركية تحكم بالسجن 10 سنوات ونصف السنة على شقيق فتح الله غولن

اصدرت محكمة تركية حكما بالسجن 10 سنوات ونصف السنة على قطب الدين غولن، شقيق الداعية والسياسي المعارض فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والمتهم بالإرهاب في تركيا ٫وأدانت محكمة في مدينة إزمير قطب الدين غولن بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح.

وأنكر غولن التهم الموجهة إليه وطلب إطلاق سراحه، مشيرا إلى وجود مشاكل صحية لديه.
جدير بالذكر أن السلطات التركية اعتقلت قطب الدين غولن في الـ 2 أكتوبر عام 2016.
وتتهم تركيا فتح الله غولن والمنظمة الذي يديرها، بتشكيل “تنظيم مواز” يهدف إلى إسقاط السلطات الشرعية، وكذلك بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري في يوليو عام 2016، على الرغم من أن غولن نفى وجود أي صلة له بمحاولة الانقلاب وأعلن عن إدانته لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *