أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / النظام السعودي يقر امام لجنة اممية بارتكابه جرائم قتل للاطفال باليمن في غارات تحالف العدون

النظام السعودي يقر امام لجنة اممية بارتكابه جرائم قتل للاطفال باليمن في غارات تحالف العدون

اقر النظام السعودي بارتكابه المحازر بحق الاطفال في اليمن ٫ووعد على العمل بجد لتصحيح أخطاء في عمليات الاستهداف ارتكبها تحالفها العسكري في اليمن، وأودت بحياة مدنيين بينهم أطفال بعد ادانات أممية بمقتل الأطفال بغارات التحالف.

وفحصت لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الطفل الاثنين الماضي سجل النظام السعودي في ما يتعلق بالالتزام ببروتوكول وضع الأطفال في الصراعات المسلحة، وأثارت مرارا قضية الأطفال الذين قتلوا في هجمات للتحالف في اليمن.
وقال كلارنس نلسون نائب رئيس اللجنة: “هذا الأمر مستمر منذ سنوات، لكن لا توجد معلومات بعد عن مقاضاة أو معاقبة أو التعامل بأي شكل من الأشكال مع أي من الجناة أو الأشخاص المسؤولين عن هذا النوع من الأفعال”.
وابلغ ممثل وزارة الدفاع السعودية عسيكر العتيبي اللجنة التي تضم 18 خبيرا مستقلا أن تحقيقات التحالف خلصت إلى “وجود بعض الأخطاء غير المقصودة” في عدد من هذه العمليات وأن “الفريق المشترك لتقييم الحوادث” أوصى بضرورة محاسبة الجناة وتعويض الضحايا.
وزعم العتيبي بأن تحالف العدوان الذي تقوده الرياض ملتزم بالقانون الدولي الإنساني، وأن لدى التحالف قائمة تضم 64 ألف موقع في اليمن يحظر استهدافها، منها المستشفيات والمدارس.
يذكر ان لجنة الامم المتحدة ادانت اكثر من مرة النظام السعودي الذي يقود العدوان على اليمن بمشاركة فعالة من الامارات ودعم مباشر من الولايات المتحدة ٫ بتعمد قصف المدنيين وبينهم الاطفال في اليمن ولكن كانت السعودية تستخدم نفوذها المالي والسياسي بهدف منع تفعيل تلك الادانات الى قرارات اممية ٫ وضعت مسودة تقرير للأمم المتحدة التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، على القائمة السوداء لاستهدافه الأطفال في اليمن ٫ وبحسب مسودة التقرير الاممي الذي نشر في اكتوبر – تشرين الاول من العام الماضي فإن جرائم التحالف في اليمن، أدت إلى صعود أرقام القتلى والمشوهين من الأطفال، بوجود 683 طفلاً ضحية لهذا الطرف، وكنتيجة لمسؤوليته عن 38 حالة قصف متعمد للمدنيين موثقة، وعن هجمات على المدارس والمستشفيات حتى عام 2016″.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *