أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يكشف انه ” وبخ ” الملك السعودي قائلا له :الله وحده يعلم ماذا سيحدث للسعودية من دون الولايات المتحدة الأميركية

ترامب يكشف انه ” وبخ ” الملك السعودي قائلا له :الله وحده يعلم ماذا سيحدث للسعودية من دون الولايات المتحدة الأميركية

في توبيخ فاضح للنظام السعودي قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب : ” الله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة من دون الولايات المتحدة الأميركية ” للسعودية ٫ مضيفا إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز يمتلك تريليونات من الدولارات،

وتابع الرئيس الأميركي في تجمع انتخابي للكونغرس بولاية فرجينيا السبت أنه تحدث مطولا مع الملك سلمان، وقال له “ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.
من جهتها، تكتمت وكالة الأنباء السعودية على هذا النص المذل في كلام ترامب للملك سلمان : وزعمت الوكالة: ” أن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس ترامب بحث “العلاقات المتميزة” بين الجانبين “.
واعترف ترامب ان طائرات سلاح الجو الامريكي تقوم بتزويد المقاتلات السعودية بالوقود اثناء طلعاتها لتنفيذ غارات على اليمن .
وفصل الرئيس الأميركي أكثر في مضمون مكالمته مع ملك السعودية حيث اشتكى -أمام حشد من أنصار حزبه الجمهوري- من دعم بلاده لجيوش دول غنية مثل السعودية واليابان وكوريا الجنوبية، مشددا على أن هذه الدول ستدفع مقابل ذلك مستقبلا.
وتابع “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون هناك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية لماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.
وتوقع راديو اوستن الاوروبي اقدام النظام السعودي على عقد صفقات شراء سلاح مع الولايات المتحدة وشراء خدمات تكنلوجية عسكرية بعشرات المليارات من الدولارات لكسب رضى ترامب ودعما لجمهوره امام وضع خطير يواجهه ترامب بسبب فضائحه وفضائح صهره ونجله والتحقيق في اتصلاتهما مع الروس اثناء الانتخابات الرذاسية الماضية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *