أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : هجوم صاروخي لحرس الثورة الاسلامية استهدف ” مقر قيادة ” شرق الفرات يضم قياديين ارهابيين تورطوا بهجوم الاهواز

فيديو : هجوم صاروخي لحرس الثورة الاسلامية استهدف ” مقر قيادة ” شرق الفرات يضم قياديين ارهابيين تورطوا بهجوم الاهواز

أعلنت قيادة حرس الثورة الإسلامية صباح اليوم الاثنين ٫ تنفيذ ضربات مدمرة بصواريخ باليستية انتقاما لضحايا الهجوم الارهابي الذي شهدته الاهواز في الثاني والعشرين من شهر ايلول – سبتمبر الماضي٫ وذلك باستهداف مقر قيادة للتنظيم الارهابي الذي تبنى تنفيذ تلك العملية الارهابية ٫ ويقع هذا المقر الذي استهدفه الهجوم الصاروخي داخل الاراضي السورية في منطقة شرق الفرات ٫ كما شاركت سبع طائرات مسيرة بقصف مقر القيادة .

ووفق تقارير استخبارانية فان المقر الذي استهدفته الضربات الصاروخية لحرس الثورة الاسلامية شرق الفرات تعبارة عن عدة مبان وميدان تدريب يتمتع بدعم واسناد من المخابرات الامريكية والاسرائيلية والسعودية ويحظى بدعم مباشر من قيادة القوات الامريكية في شرق الفرات.
واعلن بيان اصدرته العلاقات العامة لقوات حرس الثورة الإسلامية ان قوات جو فضاء التابعة لقوات حرس الثورة الإسلامية نفذت عملية نوعية باستهداف مقر قادة مرتكبي جريمة الأهواز الإرهابية الأخيرة الذي يقع في شرق الفرات بسوريا، وذلك بـ 6 صواريخ باليستية أرض ـ أرض متوسطة المدى، خلال أولى ساعات فجر اليوم الاثنين. وأعلن البيان ٫ ان سبع 7 طائرات مسيرة شاركت بتنفيذ عمليات قصف لمقر القيادة للمجموعة الارهابية.

وأعلنت الوحدات الصاروخية التابعة لحرس الثورة الاسلامية بناء على التقارير الدقيقة الواردة فان الاستهداف الصاروخي أدى الى مقتل وجرح عدد من القيادات والعناصر المؤثرة في جريمة الأهواز الأخيرة خلال هذه العمليات.
كانت الصواريخ تحمل عبارات “الموت لأمريكا” و “الموت لإسرائيل” و “الموت للمملكة العربية السعودية”.
وجاء في البيان أن قوات حرس الثورة الإسلامية بادرت الى هذا الرد نيابة عن الشعب الإيراني وعوائل الشهداء وتلبية لنداء قائد الثورة الإسلامية والقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية سماحة الإمام السيد علي الخامنئي حيث نفذت هذه العمليات في الساعة 2 فجرا لهذا اليوم (الاثنين) وتم استهداف مقر الإرهابيين التكفيريين الذين يتلقون الدعم من أمريكا في شرق الفرات في سوريا.
وأعلنت قوات حرس الثورة الإسلامية أن هذه الصواريخ انطلقت من غرب البلاد بمسافة تبعد 570 كيلومتر والحقت ضربات مهلكة ومدمرة بالإرهابيين.
وحسب بيان حرس الثورة الاسلامية، فإن الصواريخ المتوسطة المدى التي أطلقت على مقر الإرهابيين كانت من طراز ذوالفقار (750 كيلومترا) وقيام (800 كيلومتر).
واضاف اليان إنه عقب الضربات الصاروخية بدقائق قامت سبع طائرات مسيرة بقصف مقار “الإرهابيين” في المنطقة نفسها بالصواريخ ودمرت الهجمات خلال العمليات قسمًا كبيرًا من البنى التحتية ومنشآت “الإرهابيين”.
ووفق بيان حرس الثورة الاسلامية فان العمليات الصاروخية حملت اسم “ضربة محرم”، وأطلقت برمز “يا حسين عليه السلام”، أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من القادة والمتورطين الرئيسيين في جريمة مدينة أهواز، فضلًا عن تدمير البنى التحتية ومخازن ذخيرتهم.
وأكد البيان أن أمن الشعب الإيراني خط أحمر للقوات المسلحة، وأن الحرس الثوري إلى جانب باقي قوى الأمن الداخلي والقوات المسلحة لن يدخروا جهدًا للذود عن إيران الإسلامية وضمان أمنها واستقرارها، وهم على أهبة الاستعداد للرد بحزم وبشكل مدمر على جميع الأعمال الشريرة للأعداء.
والجديد بالذكر ان الاعتداء الارهابي على الحضور في العرض العسكري في الاهواز ادى الى استشهاد 29 شخصا بينهم مدنيون ووقوع عشرات الجرحى ودعا قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي القوات الامنية الى تعقب المتورطين بالعملية الارهابية والاقتصاص لاروح الشهداء الذين سقطوا في الهجوم الارهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *