أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول امريكي : لانعتزم اخراج ايران بالقوة من سوريا وستبقى قواتنا هناك مادامت موجودة

مسؤول امريكي : لانعتزم اخراج ايران بالقوة من سوريا وستبقى قواتنا هناك مادامت موجودة

أكد مسؤول أمريكي رفيع أن بلاده ٬ ان ادارة ترامب لا تعتزم إخراج طهران من سوريا بالقوة ٫ مشيرا الى ان قواتها ستبقى حاضرة في سوريا طالما بقيت إيران هناك، وهذا التصريح يتعارض مع تأكيدات واشنطن الدائمة بأن قواتها ستخرج من سوريا حال القضاء على تنظيم “داعش”.

وقال المبعوث الأمريكي لشؤون سوريا جيمس جيفري للصحفيين على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب يصر على بقاء الأمريكيين في سوريا حتى لحظة انسحاب القوات الإيرانية من هناك، وأن “دولا أخرى موافقة على ذلك”.
وحسب جيفري، فإنه ليس للوجود الأمريكي في سوريا أن يكون عسكريا بالضرورة، “فهناك سبل كثيرة للحفاظ عليه، ولا شك أننا قد أصبحنا موجودين هناك دبلوماسيا”.
وأشار إلى إن واشنطن لا تعتزم إجبار طهران على الخروج من سوريا، وقال: “لن نعمل على إرغام الإيرانيين على الانسحاب من سوريا، بل نعتقد أن الروس أنفسهم غير قادرين أيضا على إزاحة الإيرانيين من هناك، لأن استخدام القوة يدفع إلى الرد بالقوة ويصنع الحرب”.
وأوضح جيفري أن “الأمر ينحصر في صنف الضغط السياسي”، لأن طهران موجودة في سوريا بدعوة من السلطات السورية.
وقال: “نعتقد أنه في نهاية العملية السياسية أو في نقطة ما من هذه العملية ستشعر الحكومة السورية أنه لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الإيرانية في سوريا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الصين تدعو واشنطن لتفادي اي تصعيد للتوتر مع ايران

وجهت الصين دعوة إلى الولايات المتحدة لتوخي الحذر في إجراءاتها بحق إيران وتفادي أي تصعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *