أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله مخاطبا الاسرائيليين : انتهى الامر وباتت المقاومة تمتلك صواريخ دقيقة

السيد نصر الله مخاطبا الاسرائيليين : انتهى الامر وباتت المقاومة تمتلك صواريخ دقيقة

حذر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاسرائيليين مخاطبا اياهم : مهما فعلتم لقطع الطريق فقد انتهى الامر وباتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة والامكانات التسلحية.

واضاف : إذا ما فرضت “اسرائيل” حرباً على لبنان ستواجه ما لم تتوقعه ، الاسرائيليون يعرفون أن التكنولوجيا وحدها لا تستطيع أن تحسم معركة والعنصر البشري بات مهما جدا .
واكد السيد نصر الله : ان إرادتنا تقوى وقوتنا تشتد في الطريق الحسيني واضاف ، نشهد ونعرف أننا لم نر في طريق سيرنا خلف الامام الحسين (ع) الا النصر والعزة والكرامة والحرية وصنع التحرير والسيادة .
واضاف السيد نصر الله في كلمة له في ختام المسيرة المركزية التي أقامها حزب الله في ذكرى العاشر من المحرم ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام ، اننا نجدد التزامنا الايماني والعقائدي والجهادي بقضية فلسطين والقدس ووقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني ، و نجدد التزامنا بدعم الشعب الفلسطيني وخاصة في وجه صفقة القرن الظالمة ، ونجدد وقوفنا إلى جانب الشعب اليمني المظلوم حيث نجد مظلومية كربلاء وتخلي الامة عن كربلاء وهذا ما يجري في اليمن .
كما اشاد بمسيرات العودة في غزة والالتزام لدى الفلسطينيين برفض الاستسلام والخضوع واضاف : نجد مظلومية كربلاء وتخلي الامة عن كربلاء فيما يجري الان في اليمن ، داعيا كل عربي وكل مسلم إلى أن يخرج عن صمته حيال العدوان السعودي على اليمن .
وتابع قائلا : سوف يسأل الجميع يوم القيامة عن السكوت على المجرمين القتلى على ممارسة وحشيتهم بحق شعب اليمن .
وجدد الامين العام لحزب الله التاكيد على الوقوف إلى جانب الشعب البحريني المسالم الذي تحمل كل الظلم والطعن والخناجر من السلطة ومن دول الجوار وقال : نجدد وقوفنا مع شعب البحرين الذي يواجه الظلم ويصبر في سعيه إلى الحصول على حقوقه وحرياته وكرامته .
وراى انه من الواجب ان يتم الوقوف إلى جانب الجمهورية الاسلامية في ايران حيث سيدخل بعد اسابيع قليلة الى استحقاق بدء تنفيذ الحظر الاميركي على ايران واضاف : الادارة الاميركية تسعى الى محاصرة الجمهورية الاسلامية وتضغط على الدول لتمنع تصدير النفط الايراني ، ايران تحاصر لتمسكها باسلامها ولانها ترفض ان تخضع للأميركي وترفض أن يسرق أحد خيراتها وثرواتها .
ولفت الى ان ايران تعاديها الولايات المتحدة ٫ كونها تقف الى جانب الشعوب المستضعفة وتقف الى جانب الشعب الفلسطيني واللبناني مشددا على ضرورة وقوف الجميع الى جانب إيران سياسيا وشعبيا ومعنويا في مواجهة الحصار والعقوبات والضغط .
وفبي الشان اللبناني أكد الامين العام لحزب الله على الدعوة المتواصلة الى الهدوء والحوار والتواصل وتشكيل الحكومة وتحمل المسؤوليات في مواجهة الملفات وقال : ندعو الى تفعيل المجلس النيابي وتحمل الجميع المسؤولية لتيسير كل الملفات في لبنان .
وراى السيد نصر الله ان الاسرائيليين غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط بعد أن علقوا امالا كبيرة على ما يجري في سوريا والعراق لكن امالهم ذهبت ادراج الرياح واضاف : الاسرائيليون يعرفون أن محور المقاومة اصبح اقوى وأن دولاً وشعوبا جديدة اصبحت في دائرة المواجهة مع العدو الصهيوني .
وتابع ان الإسرائيلي يتهيب من أي معركة في المنطقة وخصوصا مع لبنان ويعلم أن أي حرب سيكون لها تداعيات كبيرة وقال : نقاط ضعف العدو الصهيوني أصبحت كثيرة وهو يعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها ، العدو يعرف أن هناك متغيرات كبرى حصلت في المنطقة لم يكن يتوقعها .
ولفت الى ان الجيش الاسرائيلي الذي كان يهدد باجتياح بيروت لم يعد موجودا وقال مخاطبا القادة الاسرائيليين : إن الله مد في عمري وأنتم تسعون في الليل والنهار لقتلي ولكنكم فشلتم ووجودي هو دليل على فشلكم
وفي جانب اخر من كلمته جدد الانتماء إلى الامام الحسين (ه) وقال : نقول مهما كانت المخاطر الاتية سنواجهها بالعزم نفسه ، أيا تكن المخاطر الاتية لن تكون بسوء وعظمة ما جرى خلال العقود والسنوات الماضية ولكن سنواجهها بذات العزم . نحن في السنوات السابقة دخلنا في التزام مع السيدة زينب “ع” ومنذ البداية قلنا “كلنا عباسك يا زينب” واثبتنا ذلك بالتضحيات وبدماء الشهداء والجرحى .
وشدد السيد نصر الله على ان الولايات المتحدة تعادي قضايا العرب والمسلمين ٫ وانها باتت تخدم مشروع الكيان الصهيوني ٫ منوها الى ان السفير الامريكي في اغلب العواصم العربية هو الحاكم الفعلي للبلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *