أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اصابة اربعة اشخاص في عملية دهس ينفذها ارهابي في لندن استهدفت رواد احدي الحسينيات في لندن

اصابة اربعة اشخاص في عملية دهس ينفذها ارهابي في لندن استهدفت رواد احدي الحسينيات في لندن

نفذ احد ارهابيي الجماعات الوهابية في لندن عملية دهس استهدفت عددا من المسلمين الشيعة اتباع مذهب اهل البيت ع المشاركين في احياء مجالس عاشوراء في لندن ٫ ما ادي الى الى وقوع عدد من الاصابات بينهم.

وسارعت الشرطة البريطانية للحضور مكان الحادث واجرت تحقيقاتها ٫ فيما روى شهود عيان لهم ماحدث وهروب الجاني بسيارته بعدما قادها بسرعة جنونية نحو الضحايا .
عملية الدهس تمت ليلة امس عندما كان جمع من المواطنين يخرجون من احدي الحسينيات اليت تقيم مجالس عاشوراء بمناسبة دكرى استشهاد سبط الرسول الاعاظم محمد صلى الله عليه واله وادت العملية الارهابية الى اصابة اربعة اشخاص نتيجة عملية الدهس.
وأكد المسؤول عن الحسينية نجاح البلاغي أن الحادث الإرهابي الذي تعرض له رواد الحسينية في العاصمة البريطانية لندن البارحة مساء أدى إلى دهس أربعة من المؤمنين الموالين .
ويذكر أن الفاعل بعد أن قام بعملية الإجرامية هرب وما زالت السلطات البريطانية تبحث عن هذا الإرهابي وتستخدم كاميرات الفيديو المثبتة في مباني الطريق الذي استخدم الجاني لتنفيذ عملية الدهس لتعقب مسار هروبه .
يذكر ان وسائل الاعلام السعودية وخاصة قناتي ” وصال ” و ” صفا ” الممولتين من المخابرت السعودية وتبثان من العاصمة السعودية الرياض صعدت هجومها الاعلامي في الايام الاخيرة ضد مجالس عاشوراء واعتبرت احياء ذكرى شهادة الامام الحسين وابنائه واخوانه واصحابه على يد الخليفة الاموي يزيد بن معاوية عام 61 للهجرة ٫ ” بدعة ” !! و ” اساءة متعمدة للخليفة الاموي يزيد ” !! ووصفتا ثورة الامام الحسين عليه بانها ” “خروج عن طاعة ولي الامر ..! ١” ويستحق ما تعرض له الامام الحسين ٫ فيما تواصل السلطات السعودية في الوقت نفسه تصعيد عملياتها اليومية منذ اليوم الاول لمحرم الحرام ٫ في محاربة الشعائر الحسينية في ” المنطقة الشرقية ” التي تضم نحو اربعة ملايين مواطن من اتباع اهل البيت ويتعرضون للتهميش والاقصاء وتضم المنطقة الشرقية جميع ابار النفط السعودي ٫واظهرت مقاطع فيديو انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ قيام السلطات السعودية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاوقاف السعودية بهدم وازالة حسينيات و ” مضافات ” تقدم الطعام للمشاركين في احياء مجالس عاشوراء كما ارالت الاعلام الحسنية واللافتات من شوارع واحياء القطيف والاحساء التي كانت تضم عبارات من خطب الامام الحسين عليه السلام عند ثورته على يزيد مثل ” هيهات منا الذلة ” و ” مثلي لايبايع مثله ” في اشارة الى يزيد بن معاوية الذي وصفه الامام الحسين ” بشارب الخمر وقاتل النفس المحترمة” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الفريق الركن الساعدي قائدا لقوات مكافحة الارهاب حلفا للفريق الركن الاسدي

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب ، تعيين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائدا لقوات مكافحة الإرهاب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *