أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية العراقية ترد على تغريدة للسفير البريطاني حول مهام الحكومة العراقية المقبلة

الخارجية العراقية ترد على تغريدة للسفير البريطاني حول مهام الحكومة العراقية المقبلة

أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن استغرابها من تغريدة السفير البريطاني جون ويلكس لدى بغداد، وحديثه عن طبيعة مهمة الحكومة العراقية المقبلة الذي وصفه سيايون وبرلمانيون عراقيون بانه تدخل فاضح في شؤون العراق الداخلية.

وكان السفير البريطاني جون ويلكس، كتب في تغريدة له على تويتر، اليوم الخميس “دعوت سعادة السفير الإيراني إلى نقاش صريح حول آخر المستجدات في العراق، و اتفقنا على أن الحكومة القادمة يجب أن تحسن خدماتها المقدمة، و توفر الوظائف للشعب “.
وقال مصدر مقرب من السفير الايراني ” ان السفير الايراني اريج مسجدي اكد ان مهمة الحكومة العراقية هي شان داخلي يخص العراقيين فقط “.
واضاف المصدر : ان تغريدة السفير البريطاني جون ويلكس مبتورة لم تتضمن توضحي السفير الايراني بان العراقييون هم اصحاب القرار في تشكيل حكومتهم وتحديد مهامها .
وقالت الوزارة في بيان لها : إن “قرار تشكيل الحكومة العراقية هو قرار وطني عراقي محض، وأن المهام الموكلة إليها هي تكليف شعبي عبر البرلمان العراقي وبرقابته”.
وأضافت “نأمل مزيدا من الدعم الدولي والإقليمي للعملية السياسية بشكل عام، وبما يضمن سيادة العراق”.
وأشارت إلى أن “العراق اليوم يتمم استحقاقات العملية السياسية دستوريا، عبر إنجاز انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه، والمضي باتجاه انتخاب رئيس الجمهورية، وتكليف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة، على أسس من المهنية والكفاءة، والتي ستعمل على تحقيق ما أمكن من الإنجازات وتجاوز العقبات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *