أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / رئيس ” تحالف الفتح ” العامري يعلن سحب ترشيحه لرئاسة الحكومة مؤكدا صمود العراقيين امام الضغط الامريكي والمال الخليجي في تشكيل الكتلة الاكبر

رئيس ” تحالف الفتح ” العامري يعلن سحب ترشيحه لرئاسة الحكومة مؤكدا صمود العراقيين امام الضغط الامريكي والمال الخليجي في تشكيل الكتلة الاكبر

أعلن رئيس تحالف “الفتح” هادي العامري، الثلاثاء، رسميا سحب ترشيحه لرئاسة الحكومة المقبلة، داعيا الى اختيار مرشح وفقا لرؤية المرجعية الدينية ويحظى بتوافق الكتل السياسية ٫ مؤكدا هزيمة المال الخليجي والضغط الامريكي في تشكيل الكتلة الاكبر .

وأكد العامري، أن “العراقيين وقفوا أمام الضغط الأمريكي والمال الخليجي بشأن تشكيل الكتلة الأكبر”، مشيرا إلى أن “الضغط الأمريكي وصل إلى باب مسدود”.
كما نفى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أسماء لمرشحي الوزارات.
وقال العامري في مؤتمر صحفي صباح اليوم الثلاثاء ، 18 أيلول، أعلن انسحابي رسميا من الترشح لرئاسة الحكومة لفسح المجال أمام الآخرين ضمن توصيات المرجعية، مبينا ان ” اختيار مرشح سيتوافق مع متطلبات المرجعية الدينية، لتشكيل حكومة وطنية، وان تكون له مقبولية من الجميع”.
واضاف، ان “هناك رأيا بأن يكون الشخص المترشح إما مستقلا أو محل توافق فالمرحلة المقبلة تتطلب ذلك، ومع توفر ذلك سيتقدم المرشح ونتعاهد على دعمه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *