أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو غاضبة من اسرائيل وتعلن الاحتفاظ لنفسها بحق الرد على حادث سقوط طائراتها قرب اللاذقية ومقتل 15 جنديا

موسكو غاضبة من اسرائيل وتعلن الاحتفاظ لنفسها بحق الرد على حادث سقوط طائراتها قرب اللاذقية ومقتل 15 جنديا

فيما اكدت موسكو احتفاظها بحق الرد في الوقت المناسب على الحادث ٫ أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو في اتصال هاتفي مع وزير الحرب الاسرائيلي ليبرمان :” أنه نتيجة للأفعال غير المسؤولة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي حدثت مأساة أدت إلى مقتل 15 جنديا روسيا”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: أكد وزير الدفاع الروسي خلال اتصاله مع ليبيرمان أن: “على الرغم من الاتفاق بين إسرائيل وروسيا حول منع الحوادث الخطيرة بينهما، تم إبلاغ الجانب الروسي فقط قبل دقيقة من توجيه المقاتلات الإسرائلية “إف-16″ ضربات على سوريا”.
وأكد شويغو أن المسؤولية عن تحطم الطائرة الروسية “إيل-20” ومقتل طاقمها في سوريا، تقع بالكامل على الجانب الإسرائيلي.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أعلن أن “إسرائيل” لم تبلغ قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عن عمليتها المخطط لها في منطقة اللاذقية.
وقال كوناشينكوف، إن “إسرائيل” لم تنبه قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بشأن العملية المخطط لها، وتم استلام إشعار عبر “الخط الساخن” قبل أقل من دقيقة واحدة من الهجوم، الأمر الذي لم يسمح بإبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة”.
وأضاف: “نتيجة للأعمال الإسرائيلية غير المسؤولة، قتل 15 جنديا روسيا”.
وشدد أن روسيا “تقيم التصرفات الاستفزازية لإسرائيل على أنها عدوانية”، مشيرا “نترك لنفسنا حق الرد”.
هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، يوم أمس الثلاثاء، عن أن قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا قد فقدت الاتصال مع طاقم طائرة روسية من طراز “إيل-20”.
وعلى صعيد متصل اعلنت موسكو انها تحتفظ لنفسها حق الرد في الوقت المناسب على هذا الحادث وذلك بعد استدعاء سفير الكيان الاسرائيلي لوزارة الخارجية الروسية وتسليمه احتجاج شديد اللهجة على الحادث .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *