أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” ائتلاف 14 فبراير”: الاعتداءات على الشعائر الحسينية تفضح عدوان ” يزيد العصر ” الملك حمد
بالفيديو: ازالة الشعارات الدينية واليافطات العاشورائية بالبحرين

” ائتلاف 14 فبراير”: الاعتداءات على الشعائر الحسينية تفضح عدوان ” يزيد العصر ” الملك حمد

دعا إئتلاف 14 فبراير إلى التصدي للاعتداءات التي تقوم بها القوات الخليفية في البحرين ضد الشعائر الحسينية بمناسبة حلول أيام عاشوراء ذكري شهادة الامام الحسين عليه السلام والإساءة المتعمدة والاستفزازية للرايات الحسينيّة في البلاد ووصف ملك البحرين حمد بانه ” يزيد العصر ” يحارب مراسم الحزن على شهادة الامام الحسين بن علي عليه السلام .

وأعلن الإئتلاف شعار “الدفاع عن الشعائر الحسينية ” بعد الاعتداءات الجديدة التي قامت بها القوات ضد هذه الشعائر والإعلام العاشورائية في بلدات المالكية، المعامير، والعكر وغيرها والتي يحييها شعب البحرين كل عام في ويتحدى بها مواقف السلطات الخليفية التي تعادي احياء هذه الشعائر وتسعي لطمس الثورة الحسينية .
وقال الإئتلاف بأن “الشعائر المقدسة خارج المساومات”، وأكد “عدم السماح لمرتزقة يزيد العصر حمد عيسى بالتطاول عليها” .
من جانبه، أصدر تيار الوفاء الإسلامي بيانا قال فيه بأن هذه التعديات تأتي “بشكل ممنهج”، وأنها “جزء من مخطط مصادرة وتخريب الهوية الدينية والثقافية لشعب البحرين”.
وأضاف “تأتي هذه الاعتداءات في وقت تدعي فيه أبواق العصابة الخليفية والمغرَّر بهم عن وجود مصالحة قادمة، وعن ضرورة تهيئة الظروف لها”،

وشدد البيان على أن “الاعتداء على مظاهر عاشوراء في العديد من البلدات، وتصاعد الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى في السجون، ومسلسل القمع والاعتقال اليومي يؤكد صورة العصابة الخليفية المعادية للشعب ويفضح دعاوى المصالحة”.
وأشاد البيان بالأهالي والشبان الذين تصدوا للاعتداءات، وخاصة أهالي بلدة المالكية الذين تعرضوا لإصابات وحشية برصاص الشوزن أثناء التصدي للقوات وهي تعتدي على مظاهر عاشوراء في البلدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاوضات النووي الايراني غير المباشرة تبدأ في الدوحة بين واشنطن وطهران وبوساطة الاتحاد الاوروبي

استئنفت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة المفاوضات بشان الملف النووي مقتصرة على طهران وواشنطن، اللتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *