أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دراسة لمؤسسة غالوب : العراق ثاني اكثر الدول بؤسا في العالم بعد افريقيا الوسطى

دراسة لمؤسسة غالوب : العراق ثاني اكثر الدول بؤسا في العالم بعد افريقيا الوسطى

احال العراق المرتبة الثانية من بين اكثر الدول بؤسا في العالم بعد افريقيا الوسطى . جاء ذلك في دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة “غالوب” الخاصة بدراسات الرأي العام ٫ حيث اعتبرت الدراسة أن عام 2017 كان من السنوات الأكثر معاناة للعالم منذ أكثر من عقد، وحددت الدول الأكثر معاناة حسب رأي سكان 145 بلدا.

وبينت الدراسة أن الدولة الأكثر معاناة في العالم هي جمهورية إفريقيا الوسطى التي حلت محل العراق في المرتبة الأولى بالتصنيف، حسب ما يسمى بـ “مؤشر التجربة السلبية”، حيث حصلت إفريقيا الوسطى على 61 نقطة في هذا التصنيف، وهو أكبر مؤشر سلبي في تاريخ الدراسات عالميا.

TOPSHOTS An Iraqi girl searches through garbage for recyclable items on June 10, 2014, at a waste dump on the outskirts of the shrine city of Najaf, in central Iraq. AFP PHOTO/HAIDAR HAMDANIHAIDAR HAMDANI/AFP/Getty Images

ويليها العراق في المرتبة الثانية للتصنيف السلبي، وكانت كذلك مصر وجنوب السودان وتشاد وسيراليون من بين الدول الأكثر معاناة حسب التصنيف، الذي تم إعداده على أساس استطلاعات رأي السكان.
وأصبحت أمريكا اللاتينية المنطقة الأكثر إيجابية، حيث احتلت باراغواي المرتبة الأولى ضمن تصنيف “مؤشر التجربة الإيجابية”. وتليها كولومبيا والسلفادور وغواتيمالا وكندا.
وكانت آيسلندا الدولة الأوروبية الوحيدة ضمن الدول الـ 12 الأكثر إيجابية. كما لم تكن ضمنها أي دولة آسيوية سوى إندونيسيا وأوزبكستان.
وحسب الدراسة، أصبح عام 2017 العام الأكثر معاناة لسكان العالم في تاريخ هذه الدراسات التي انطلقت في عام 2005.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

افتتح سلاح الجو التابع للجيش الإيراني كلية خاصة بالطائرات المسيرة في قاعدة “قيام” بمحافظة قم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *