أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / السلطات التونسية تعرض السيارات الفارهة والنادرة للديكتاتور بن علي في مزاد

السلطات التونسية تعرض السيارات الفارهة والنادرة للديكتاتور بن علي في مزاد

تستعد تونس لبيع عدد من السيارات الفاخرة المصادرة من للديكتاتور الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته ، في خطوة تستهدف تعبئة موارد إضافية من شأنها إنعاش خزينة الدولة ومواجهة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

وكانت تونس صادرت بعد الثورة مئات الشركات والأسهم والعقارات المملوكة لبن علي وأقاربه بموجب قانون المصادرة، بقيمة قدرت بحوالي 4 مليارات دولار، حسب أرقام اللجنة الوطنية للمصادرة، من بينها أكثر من 100 سيارة فخمة تم بيع أغلبها.
وطرحت الدولة التونسية،عرضا لبيع 11 سيارة فاخرة، تمّت مصادرتها عقب الإطاحة بنظام بن علي عام 2011، حيث سيتم بيع سيارة من نوع “بنتلي” وسيارتي “بورشه كاريرا” و سيارتي “أستون مارتن”، وسيارة من نوع “بي آم”، وكذلك سيارة “بونتياك”، وسيارة من نوع “فيراري”، وأخرى من نوع “مايباخ”، وسيارة “مرسيدس” وسيارة “رولز رويس”.

ظروف مغلقة

وقالت شركة “توم كروز” المكلفة من الحكومة التونسية بتهيئة الشركات التونسية المصادرة، إنها ستعرض هذه السيارات بمقرها بمنطقة البحيرة وسط العاصمة تونس من 17 إلى 30 سبتمبر الجاري، وإن بيعها سيتمّ عن طريق استقبال العروض في ظروف مغلقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الاول موعدا نهائيا لاختيار رئيس الجمهورية

ذكرت اذاعة صوت العراق نقلا عن مصادر نيابية ٫ ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *