أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الاسبق كيري يفضح وجود خطط لدى ترامب لتغيير النظام في ايران

وزير الخارجية الاسبق كيري يفضح وجود خطط لدى ترامب لتغيير النظام في ايران

فضح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري ٫ خططا تعدها إدارة ترامب ضد الجمهورية الإسلامية مؤكدا ان فريق العمل في البيت البيض يعمل لتغيير النظام في ايران ٫ وهذا ما دفع بمحللين في وسائل الاعلام الأمريكي الي القول بان مثل هذه الخطط تعني العمل لاستغلال امكانات كل الاجهزة الاستخباراتية الامريكية بهدف تغيير النظام في ايران.

وجاء هذ التصريح للوزير الأسبق كيري٫ ليكشف الأسباب الحقيقية لانسحاب ترامب من الاتفاق النووي والأسباب الحقيقية لاعادة العقوبات ضد ايران ٫ باعتبار القرارين جزءا من مشروع معد ومتكامل تبناه ترامب لاسقاط وتغيير النظام في ايران.
جاء ذلك في مقابلة لوزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، مع محطة سي ان ان الإخبارية الاميركية .
وقال كيري: “تاريخياً، لم تنجح الولايات الأمريكية كثيراً بما يتعلق بتغيير الأنظمة”، وأشار إلى أن رغبة الإدارة بتغيير النظام الحاكم في إيران كانت السبب الرئيس بفعلها كل ما هو ممكن للخروج من الاتفاق النووي مع طهران.
يذكر ان كيري كان رئيس الوفد الأمريكي المفاوض في محادثات ٥ + ١ الذي شارك في تحقيق الاتفاق النووي مع إيران ، والذي وصفه الرئيس الأمريكي بـ”السيء”، قبل أن يعلن خروج أمريكا منه في مايو/أيار الماضي ٫ ومن المعلوم ان ضغوط اللوبي الإسرائيلي والقادة الإسرائيليين واغراءات وضغوط النظامين السعودي والاماراتي كلها كانت وراء دفع ترامب لاعلان قرار الانسحاب من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على ايران.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعلن العثور على دبلوماسي امريكي ميتا في منزله في مدغشقر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، انه تم العثور على دبلوماسي أمريكي ميتا في منزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *