أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يشعر بخيبة امل من جلسة مجلس النواب وتخلي حلفائه عنه بعد مطالبته بالاستقالة

العبادي يشعر بخيبة امل من جلسة مجلس النواب وتخلي حلفائه عنه بعد مطالبته بالاستقالة

في بيان يعكس خيبة امل رئيس الوزراء حيدر العبادي وشعوره بتخلي حلفائه عنه وفي مقدمتهم ” سائرون ” أصدر مكتبه الاعلامي بيانا اليوم السبت اعلن فيه اسفه مما وصفه بـ ” ممارسة التسقيط ” و” استغلال جلسة البرلمان التي خصصت لموضوع الاحتجاجات الدامية في مدينة البصرة في امور اخرى في اشارة الي مطالبة عدد من النواب له بالاستقالة..

وقال العبادي في البيان، الذي نشره مكتبه الإعلامي : “إننا نعرب عن أسفنا الشديد لاستغلال جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي عقدت اليوم لغير الهدف الذي عقدت من أجله وهي مناقشة مشكلة البصرة والخدمات والاجراءات الحكومية المتخذة وإيجاد الحلول اللازمة”.
وتابع: “تم انتهاز الجلسة بشكل سافر كفرصة للتسقيط وتوفير ظروف جديدة للتحالفات التي تتشكل على أساسها الحكومة المقبلة رغم مناشدتنا لجميع الأطراف بإبعاد مشكلة الخدمات لمواطنينا في البصرة عن التوظيف السياسي وتحقيق المكاسب والمنافع السياسية الخاصة على حساب مصلحة الشعب”.
وحدثت مشادة كلامية بين العبادي ومحافظ البصرة، أسعد العيداني، أثناء الجلسة، حيث اتهم رئيس الوزراء العراقي سلطات المحافظة بالفشل في تقديم الخدمات للمواطنين.
وطالب الشيخ صباح الساعدي عن تحالف سائرون اثناء انعقاد جلسة مجلس النواب٫ العبادي بالاستقالة .
وكان العبادي قد حذر خلال الجلسة من تحول الصراع السياسي بين الأحزاب إلى صراع مسلح، مشيرا إلى ضرورة عزل الجانب السياسي عن الأمني والخدمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *