أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : لا عدو لنا الیوم سوى امریكا والكیان الصهیوني وأذنابهما

الرئيس روحاني : لا عدو لنا الیوم سوى امریكا والكیان الصهیوني وأذنابهما

اكد الرئيس الايراني روحاني ٫ ان لا عدو لنا الیوم سوى امریكا والكیان الصهیوني وأذنابهما ٫ داعيا ابناء الشعب الايراني جميعا بان يتوحد ویقف جنبا الى جنب.

وقال روحانی الیوم السبت :ان مجموعة جدیدة سكنت البیت الابیض ٫ في اشارة الى عهد الرئيس ترامب وفريق العمل المعادي لايران ٫ لا تدري هي ماذا تقول وماذا تفعل وهي تخوض مواجهة مع الجمیع.
واضاف ان هذه المجموعة لا تناصب الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة العداء فحسب بل دخلت في مواجهة حتى مع اصدقائها القدامى والتقلیدیین ومع الدول التي تقیم معها علاقات اقتصادیة واسعة.
واضاف الرئیس روحاني الذي كان یتحدث في مهرجان ‘الشهید رجائي’ الرابع عشر، انهم یمارسون الضغوط على الشعب الایراني من جهة، ویرسلون رسائل بالطرق المختلفة لاجراء محادثات لحل المشكلة من جهة اخرى.
وتساءل: ايا نصدق فی هذه الظروف، هل الرسالة والمرونة التی تبدونها في رسائلكم ام ممارساتكم الهمجیة؟
وخاطب روحاني الحكام في البیت الابیض: ان كنتم صادقین فیما تقولون وتحرصون على الشعب الایرانى، فلماذا تریدون ممارسة الضغوط على حیاته.؟ وإن كنتم تتصورون ان الشعب سینزل الى الشوارع بفعل ضغوطكم واجراءاتكم، ویرفع یده استسلاما امام امریكا والبیت الابیض، فانتم واهمون.
واكد رئیس الجمهوریة ان الحكومة تقف في الخط الامامي للحرب الاقتصادیة داعیا جمیع الاحزاب و المجموعات والسلطات والاجهزة المختلفة لرص الصفوف في ظل الظروف الحالیة ‘لاننا جمیعا في میدان النضال’.
واعتبر رئیس الجمهوریة في جانب اخر من كلمته الشهیدین رجائي وباهنر، بانهما افضل نموذج لرجال الدولة وقال ان یوم ’17 شهریور’ (8 ایلول/سبتمبر وهو يوم استشهاد رجائي وباهنر ) هو یوم تضحیة الشعب وصموده والذي ترسخ في الذاكرة التاریخیة للشعب.
واوضح الرئیس روحاني انه ان لم تكن تلك الایام الحافلة بالصمود والمقاومة والایثار والتضحیة من قبل الشعب، لما كان یتحقق هدف الشعب الایراني لنیل الاستقلال والحریة والجمهوریة الاسلامیة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعلن العثور على دبلوماسي امريكي ميتا في منزله في مدغشقر

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، انه تم العثور على دبلوماسي أمريكي ميتا في منزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *