أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزيرة الخارجية الامريكية الاسبق اولبرايت تشن هجوما حادا على ترامب

وزيرة الخارجية الامريكية الاسبق اولبرايت تشن هجوما حادا على ترامب

شنت وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق، السياسية الديمقراطية، مادلين أولبرايت، هجوما حادا على الرئيس ترامب، دونالد ترامب، خاصة بسبب علاقاته مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وقالت أولبرايت، في رسالة وجهتها للديمقراطيين للإعلان عن انضمامها لحملتهم في إطار انتخابات الكونغرس الأمريكي: “لم أر أبدا رئيسا أمريكيا يصطف مع مثل هذا العدد من الزعماء المستبدين وخاصة بوتين”.
وتابعت أولبرايت، مهاجمة ترامب: “لم يبد أبدا في وقت سابق أي رئيس مثل هذا الإهمال الصارخ للمؤسسات والقيم الأساسية لديمقراطيتنا”.
وأردفت أولبرايت، التي تولت منصب وزير الخارجية الأمريكي من 1997 وحتى 2001 في إدارة الرئيس الأسبق، بيل كلينتون: “لا يمكننا أن نسمح ببقاء رئيس غير خاضع لأي سيطرة، ومن أجل ذلك يجب اختيار كونغرس ديمقراطي في نوفمبر، وأي شيء أقل من ذلك سيكون هدية لترامب وبوتين”.
وأضافت بالقول: “لدينا فرصة لتعديل النهج، ولا نستطيع المماطلة في العمل حتى ولا لثانية واحدة، وما سنفعله على طول الفترة قبل يوم الانتخابات ستشعر به أجيال”.
وستجري الانتخابات لمجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ التابعين للكونغرس الأمريكي يوم 6 نوفمبر المقبل وسط حملة واسعة يشنها الديمقراطيون في الولايات المتحدة ضد ترامب، الذي يتهمونه وحاشيته بـ”التآمر مع روسيا”، القضية التي تجري وزارة العدل المحلية تحقيقا رسميا فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *