أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف يكشف : حذرنا دول الغرب بصرامة من ” اللعب بالنار ” وفبركة ” استفزازات الكيماوي في ادلب لدعم الارهابيين

لافروف يكشف : حذرنا دول الغرب بصرامة من ” اللعب بالنار ” وفبركة ” استفزازات الكيماوي في ادلب لدعم الارهابيين

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو قد حذرت دول الغرب “بوضوح وصرامة” من خطورة “اللعب بالنار” من خلال دعم استفزازات كيميائية مفبركة في إدلب وعرقلة محاربة الإرهاب هناك.

وشدد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري وليد المعلم جرى اليوم الخميس، على أنه من غير المقبول أن يستخدم إرهابيو “جبهة النصرة” وغيرهم منطقة إدلب لخفض التصعيد لإعداد هجماتهم على مواقع حكومية وقاعدة حميميم الجوية الروسية بواسطة طائرات مسيرة.
وأضاف لافروف: “يتم الإعداد لتنفيذ استفزاز كيميائي جديد سعيا إلى عرقلة عملية محاربة الإرهاب في إدلب، لقد حذرنا شركاءنا الغربيين، عبر قنوات وزارتي الخارجية والدفاع بكل وضوح وصرامة، من اللعب بالنار”.
وأشار لافروف إلى أن التقدم الذي تحقق في مكافحة الإرهاب ومعالجة المشاكل الإنسانية وإعداد الظروف الملائمة لعودة اللاجئين “لا يروق للجميع”، حيث تحاول بعض الأطراف إعاقة تلك التطورات من خلال استخدام مختلف أصناف المتطرفين والمستفزين، مثل “الخوذ البيضاء” الذين انفضح أمرهم في مسرحيات كيميائية سابقة، وذلك بغية منح دول الغرب ذريعة لضرب سوريا”.
وفي رده على سؤال حول إمكانية اكتمال عملية الفصل بين الراغبين في التسوية مع الحكومة والرافضين في إدلب قبل انعقاد اجتماع الدول الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا، تركيا، إيران) المقرر في سبتمبر القادم، قال لافروف إن موسكو وأنقرة لم تحددا مواعيد دقيقة لاستكمال الفصل، لكن “يجب فعل ذلك في أقرب وقت ممكن”. وأضاف: “سنبلغكم بمجرد الوصول إلى اتفاق بهذا الشأن”.
ولفت لافروف إلى أن الجانبين الروسي والأمريكي توصلا مؤخرا إلى تفاهم حول وجوب فتح مخيم الركبان الواقع في منطقة التنف الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة، وإخراج النازحين المقيمين فيه لتمكينهم من العودة إلى مناطقهم الأصلية.
وعبر عن أمله بأن يتحقق هذا التفاهم على أرض الواقع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *