أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يطيح بالفياض ويقرر اعفائه من رئاسة هيئة الحشد الشعبي ومستشارية الامن الوطني

العبادي يطيح بالفياض ويقرر اعفائه من رئاسة هيئة الحشد الشعبي ومستشارية الامن الوطني

بعد تصاعد الخلاف بينهما ٫ أصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمرا بإعفاء فالح الفياض من جميع مناصبه الحكومية، ومن رئاسة الحشد الشعبي.

وبرر بيان لمكتب العبادي، أن “القرار جاء بالنظر لانخراط السيد فالح الفياض بمزاولة العمل السياسي والحزبي ورغبته في التصدي للشؤون السياسية، وهذا ما يتعارض مع المهام الأمنية الحساسة التي يتولاها”.
وأضاف، “استنادا إلى الدستور العراقي في حيادية الأجهزة الأمنية والاستخبارية وقانون هيئة الحشد الشعبي والأنظمة والتعليمات الواردة بهذا الخصوص وتوجيهاتنا التي تمنع استغلال المناصب الأمنية الحساسة في نشاطات حزبية، واستنادا إلى الصلاحيات المخولة لنا قررنا إعفاء السيد فالح الفياض من مهامه كافة”.
وشدد البيان على أن القرار سينفذ من تاريخ صدوره.
والفياض قيادي في تحالف “النصر”، الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، وهو أيضا رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشارية الأمن الوطني.
وكشف مصدر سياسي عراقي مطلع الشهر الجاري، عن انسحاب 28 نائبا من ائتلاف “النصر”، مشيرا إلى أن على رأس المنسحبين القيادي في الحزب فالح الفياض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *