أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / فيديو : سلاح الجو اليمني ينفذ هجوما على “مطار دبي الدولي ” بطائرة مسيرة من طراز صماد 3

فيديو : سلاح الجو اليمني ينفذ هجوما على “مطار دبي الدولي ” بطائرة مسيرة من طراز صماد 3

أعلنت حركة “أنصار الله” الحوثيون ٫ اليوم الاثنين أن سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني نفذ هجوما استهدف قصف مطار دبي الدولي وسط تكتم شديد فرضته سلطات دبي والعاصمة ابو ظبي .

وقال بيان حركة انصار الله ، إن سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية “نفذ هجوما جويا نوعيا على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز صماد 3”. و لم يصدر حتى الآن أي تعليق على الهجوم من قبل الجانب الإماراتي.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر قوة في تحالف العدوان السعودي الاماراتي٫ العربي الذي يشن الحرب على اليمن منذ مارس 2015 .
ومع تكثيف الإمارات مشاركتها في العدوان على اليمن أوائل يونيو – حزيران الماضي من خلال انضمامها لمعركة الساحل الغرب في البلاد والذي باء بفشل ذريع ٫ هددت الحكومة اليمنية في صنعاء بشن هجمات مكثفة على الدول المشاركة في العدوان متعهدة بأن أبو ظبي ستكون في “مرمى الصواريخ اليمنية”.
وقد أعلن الجيش اليمني يوم 26 يوليو أن سلاح الجو المسير استهدف مطار أبو ظبي الدولي في الإمارات بواسطة طائرة مسيرة، فيما نفى الجانب الإماراتي وقوع الهجوم واقر بوقوع حريق في مستودعات في المطار وبثت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لرجال الاطفاء وهم يحاولون السيطرة على نيران في المطار ٫ واقدمت اكثر من شركة طيران على تاخير اقلاع رحلاتها الى مطار ابو ظبي انذاك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *