أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يمنع مراسلة شبكة “سي ان ان ” من تغطية مؤتمر الرئيس والاعلام الامريكي يتضامن معها

البيت الابيض يمنع مراسلة شبكة “سي ان ان ” من تغطية مؤتمر الرئيس والاعلام الامريكي يتضامن معها

منع البيت الابيض مراسلة لشبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية من تغطية مؤتمرات البيت الابيض بعد أن وجهت أسئلة للرئيس دونالد ترامب وصفت بأنها “غير مناسبة”.

وقالت المراسلة كايتلان كولينز إنها استُبعدت من تغطية الحدث في حديقة البيت الأبيض، بعد أن وجهت أسئلة لترامب تتعلق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومحامي ترامب السابق، مايكل كوهين.
وقالت سارا ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن المراسلة صاحت وهي توجه الأسئلة ورفضت المغادرة.
ودأب ترامب على انتقاد شبكة سي إن إن، ووصف أخبارها بأنها “أخبار ملفقة”، ورفض الإجابة على أسئلة لمراسلين في الشبكة.
وكانت كولينز تشارك في التغطية خلال مؤتمر لترامب مع رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر يوم الأربعاء.
وقالت كولينز إنها سعت إلى توجيه أسئلة لترامب بشأن الزيارة المؤجلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتسجيلات معلن عنها مؤخرا لمحادثة مع محاميه السابق مايكل كوهين.
ويقال إن الرئيس تجاهل الأسئلة، وبعد وقت قصير مُنعت كولينز من حضور لقاء ترامب ويونكر مع الصحفيين في حديقة البيت الأبيض.
وقالت كولينز لسي إن إن “قالوا إن الأسئلة التي وجهتها غير مناسبة لهذا المؤتمر”.
وانتقدت سي إن إن الحظر ووصفته بأنه “انتقامي” و”لا يشير إلى صحافة منفتحة وحرة”. كما وصف اتحاد مراسلي البيت الأبيض الإجراء بأنه “عناد وضعف”.
وانتقدت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية، المنافسة لسي إن إن، منع المراسلة من التغطية. وقال جاي والاس، رئيس فوكس نيوز، في بيان “نتضامن بشدة مع سي إن إن في حق الحرية الكاملة لصحفيينا في إطار صحافة حرة وغير مقيدة”.
ونشر بريت باير، كبير مذيعي الشؤون السياسية لفوكس نيوز، بيان سي إن إن بشأن الحظر في تغريدة بموقع تويتر، وقال إن شبكته “تتضامن بشدة” مع منافسيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *