أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرجع الديني السيستاني يدعو الى تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت

المرجع الديني السيستاني يدعو الى تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت

دعا المرجع الأعلى، آية الله السيد علي السيستاني، في خطبة الجمعة، إلى تشكيل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن على أُسس صحيحة لمواجهة الفساد وسوء الخدمات الأساسية.

ودعا السيستاني في الخطبة، التي ألقاها معتمد المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي في مدينة كَربلاء، حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي المنتهية ولايتها إلى تلبية مطالب المحتجين، بتوفير وظائف وتحسين الخدمات الأساسية .
وقال: “يجب أن تجد الحكومة الحالية في تحقيق ما يمكن تحقيقه بصورة عاجلة من مطالب المواطنين وتخفف بذلك من معاناتهم وشقائهم”.
وصرح السيستاني أنه إذا تنصلت الحكومة والبرلمان عن وعودهما فعلى الشعب تطوير أساليبه الاحتجاجية.
ودعا عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، الجمعة، الكُتل السياسية للإسراع بتشكيل الحكومة المقبل، مطالبا الشعب بفرض إرادته إذا ما تنصلت الحكومة أو البرلمان عن الوعود التي تعهدت بتنفيذها.
وتحدث الكربلائي بلهجة شديدة، حيث قال “في حال تنصلت الحكومة والبرلمان عن تنفيذ مطالب المتظاهرين، عندئذ، سيكون للمشهد وجه آخر مختلف عما هو عليه اليوم، وعندئذ سيكون للمرجعية رأي آخر مختلف عما هو عليه اليوم، ولكن نتمنى ألا يحصل ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *