أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / وزير الاعلام السوري الزعبي: تصريحات فابيوس دليل على هزيمة المشروع الاستعماري في سوريا

وزير الاعلام السوري الزعبي: تصريحات فابيوس دليل على هزيمة المشروع الاستعماري في سوريا

أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن تصريحات وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس تعكس التواطؤ العميق مع التنظيمات الإرهابية في سوريا وتعبر عن مستواه الأخلاقي.

واتهم الوزير الزعبي ، فرنسا بالتواطؤ مع التنظيمات الارهابية في سوريا، ووصف تصريحات فابيوس بانها ” تتناقض مع آداب الخطاب السياسي والدبلوماسي “.
وقال: “إن تصريحات فابيوس دليل إضافي على هزيمة المشروع الاستعماري في سوريا والمنطقة وتأكيد على انتصار إرادة السوريين الشرفاء”.
وأضاف الزعبي: “إن الشعب الفرنسي يجب أن يدرك أن تاريخه وهويته يتناقضان عميقا مع سياسة حكومته المتورطة في دعم الإرهاب”.
ووفقا لتقديرات مختلفة هناك 300 مسلح اتوا من فرنسا للمشاركة في قتال الى جانب الجماعات الارهابية في سوريا، وغادر حوالى 800 البلاد الى سوريا او يعتزمون المغادرة او هم في طريقهم الى هذا البلد. وتم التاكد من مقتل 30 من هؤلاء.
والجدير بالذكر ان الفرنسيين رضخوا لضغوط سعودية لزيادة تورطهم في الازمة السورية بدعم الجماعات الارهابية واستثمار الجهد الدبلوماسي الفرنسي لمصلحتهم تنسيقا مع الامريكيين والبريطانيين ، مقابل قيام السعودية بمنح الشركات الفرنسية فرصا اكبر في عقود التسليح والتصدير والفوز بعقود بناء المشاريع المختلفة في السعودية .
في الصورة جانب من لقاءات فابيوس بسعود الفيصل وزير الخارجية السعودي للتنسيق في المشروع الغربي – الاسرائيلي لزعزعة الاستقرار في سوريا من خلال دعم واسناد الجماعات الارهابية في سوريا لمواجهة الجيش السوري واستهداف المنشئات الحيوية في البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

5 صواريخ تستهدف القاعدة العسكرية الامريكية في حقل العمر النفطي شمال شرق سوريا

أعلنت خلية الإعلام الأمني  يوم الأحد ضبط مركبة انطلقت منها صواريخ استهدفت قاعدة للتحالف الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *