أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / رسالة اوروبية الى موسكو : لاخطط لدى الاتحاد الاوروبي لضم اوكرانيا

رسالة اوروبية الى موسكو : لاخطط لدى الاتحاد الاوروبي لضم اوكرانيا

في خطوة لازالة القلق الروسي من من خطط اتحاد الاووربي لضم اوكرانيا وفي رسالة واضحة موجهة لموسكو اثر زيارة بوتين لباريس ، اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مجددا السبت أن الاتحاد الأوروبي ليس مستعدا لضم أوكرانيا، وذلك إثر عودته من كييف حيث شارك في حفل تنصيب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو الذي أكد في خطاب القسم رغبة بلاده في الانضمام للاتحاد الأوروبي.

وقال فابيوس لتلفزيون “اي-تيليه” ان بوروشنكو القى “خطابا شديد الولاء لأوروبا، ربما لدرجة أن دول الاتحاد الأوروبي ليست مستعدة لقبوله”.
واكد الوزير الفرنسي ان “قناعتنا هي القول ان اوكرانيا هي في اوروبا ولكن اوكرانيا عليها ان تقيم علاقات حسنة مع كل من الاتحاد الاوروبي وروسيا في آن معا”.
وكان الرئيس الاوكراني تعهد في خطاب تنصيبه امام البرلمان في كييف الحفاظ على وحدة اوكرانيا التي يشهد شرقها تمردا انفصاليا مواليا لموسكو، وضم هذه الجمهورية السوفياتية السابقة الى الاتحاد الاوروبي.
ووعد بوروشنكو بان يتم “في اسرع وقت ممكن التوقيع” على الشق الاقتصادي من اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي والغاء تأشيرات الدخول للأوكرانيين الراغبين في دخول دول الاتحاد. وقال “نحن نعتبر هذا بمثابة خطوة اولى نحو الانضمام الى الاتحاد الاوروبي”.
في الصورة الرئيس بوتين في لقاء ” مدبر ” اعدت له المستشارة ميركل مع بوروشينكو في فرنسا لحضور احتفالات ذكرى النورماندي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين يعلن التعبئة الجزئية من قوات الاحتياط وممن يمتلكون الخبرة في القتال

في تطور خطير في الحرب الجارية في اوكرانيا ٫ وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *