أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / السلطات التركية تعترف بمقتل اثنين من المتظاهرين الاكراد المحتجين على بناء مواقع عسكرية في دياربكر

السلطات التركية تعترف بمقتل اثنين من المتظاهرين الاكراد المحتجين على بناء مواقع عسكرية في دياربكر

اعلنت السلطات التركية مقتل اثنين من متظاهرين بالرصاص خلال صدامات عنيفة دارت السبت في جنوب شرق تركيا بين الجيش وأكراد كانوا يحتجون على مشروع للحكومة لبناء مواقع عسكرية جديدة في المنطقة ذات الغالبية الكردية، كما أفادت مصادر طبية.

وتوفي المتظاهران بعيد نقلهما إلى المستشفى متأثرين بجروحهما الخطيرة بعد أن أصيبا بالرصاص خلال مواجهات عنيفة دارت في ليج بمحافظة دياربكر بين الجنود وسكان أكراد.
وقال مصدر طبي إن متظاهرا ثالثا وجنديين، أصيبوا بجروح في المواجهات ونقلوا إلى المستشفى.
وأطلق المتظاهرون النار باتجاه قوات الأمن التركية ورشقوها بالحجارة والمفرقعات، بحسب ما أفاد صحافيون في المكان.
وقال شهود إن جنودا أتراكا عمدوا بدورهم إلى إطلاق الرصاص الحي خلال المواجهات.
والتوتر حاد في ليج حيث يقطع متظاهرون طريقا منذ أسبوعين احتجاجا على بناء مواقع عسكرية جديدة في هذه المنطقة ذات الغالبية الكردية.
ويعتبر الأكراد بناء هذه المواقع يشكل تهديدا لعملية السلام التي بدأت العام 2012 بين حكومة أنقرة ومتمردي حزب العمال الكردستاني.
وقبل بضعة أيام، اصيب ستة جنود كانوا يحاولون تفريق المتظاهرين الذين يقطعون الطريق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *