أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتراجع عن تهديدات بالتخلي عن الناتو ..!!

ترامب يتراجع عن تهديدات بالتخلي عن الناتو ..!!

بعد تسريب معلومات من قمة الناتو بشأن تهديدات الرئيس الأمريكي بالتخلي عن الناتو، إذا ما رفض الحلفاء على غرار ألمانيا زيادة حجم نفقاتهم المخصصة للحلف، قال الرئيس ترامب في مؤتمر صحفي إنه يواصل دعمه للحلف.

وقال الرئيس الأمريكي ترامب اليوم الخميس إن التزام الولايات المتحدة إزاء حلف شمال الأطلسي “يظل قويا جدا” وذلك بعد قمة في بروكسل قال فيها إن أعضاء الحلف قطعوا تعهدات غير مسبوقة بزيادة الإنفاق على الدفاع. وقال ترامب للصحفيين في بروكسيل “حلف شمال الأطلسي أقوى بكثير الآن مقارنة بما كان عليه قبل يومين”. ووصف اجتماع أزمة لم يكن على جدول الأعمال عقده زعماء الحلف وعددهم 29 صباح اليوم الخميس بأنه “رائع” وشهد “روحا جماعية قوية”.
وكانت مصادر ديبلوماسية مطلعة، قد ذكرت ان الرئيس ترامب هدد بسحب قوات بلاده من حلف شمال الأطلسي (الناتو) إذا لم يعزز الحلفاء على الفور حجم الإنفاق الدفاعي المخصص للحلف. وفي حال لم يرفع هؤلاء مستوى النفقات إلى أكثر من 2 بالمائة من إجمالي الدخل العام، فإن الأمريكيين “سيتبعون طريقهم لوحدهم”، حسبما نقل عن ترامب في مباحثات اليوم الخميس، وفق ما أفادت به الوكالة الألمانية للأنباء (د ب أ) استنادا على عدد من المصادر.
ولم تتضح نوعية الإجراءات التي يريد ترامب اتخاذها في حال رفض حلفاء الناتو الانصياع لمطالبه. وهناك من المراقبين من يرجح أن ترامب سيسعى إلى تقليص مستوى الالتزامات الأمريكية داخل الحلف، لكن أيضا وفي أقصى الأحوال الخروج رسميا من الناتو، الأمر الذي سيكون بمثابة زلزال سيضرب النهج المتبع في السياسية الخارجية الأمريكية منذ عقود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *