أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انفجار ضخم قرب مطار القاهرة!

انفجار ضخم قرب مطار القاهرة!

أكد وزير الطيران المدني المصري، يونس المصري، أن الانفجار الكبير الذي هز مساء اليوم الخميس منطقة قرب مطار القاهرة وقع في خزاني وقود خارج سورها.

وأفاد شهود عيان وناشطون مصريون بأن انفجارا كبيرا سمع دويه في مختلف أنحاء العاصمة هز مساء اليوم منطقة قرب مطار القاهرة الدولي.
ونفى المصري، في تصريح صحفي، الأنباء التي تحدثت عن تعليق حركة الملاحة الجوية مؤقتا في المطار، قائلا إنه لا يوجد وقف للرحلات وحركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي.
بدوره، أكد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية في مصر، محمد سعيد، أنه لم تحدث أي انفجارات داخل أسوار مطار القاهرة، مبينة أن الحادث نجم عن حريق بخزانين للمواد البترولية تابعين لإحدى شركات البتروكيماويات على طريق المطار الدولي.
وشدد سعيد على أن حركة الملاحة الجوية منتظمة في المطار ولا علاقة لها بالانفجار والحريق الناتج عنه.
فيما قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعى، إن الانفجار خارج مطار القاهرة جاء نظرأ لارتفاع حرارة الجو، حيث حدث فى أحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيميائية.
من جانبه، أعلن التلفزيون المصري الرسمي أن وحدات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق قرب مطار القاهرة.
وفي غضون ذلك، ذكر وكيل وزارة الصحة المصرية في القاهرة، محمد شوقي، في حديث لموقع “مصراوي”، أنه تم نقل حتى الآن 3 مصابين جراء الانفجار إلى مستشفى السلام بطريق الإسماعيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *