أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هناك 77 إرهابيا مدانون ومحكومون بالاعدام في العراق ولكن لجنة مختصة بالعفو العام تؤخر تنفيذ الاحكام للتحقق من شمولهم به ام لا !!

هناك 77 إرهابيا مدانون ومحكومون بالاعدام في العراق ولكن لجنة مختصة بالعفو العام تؤخر تنفيذ الاحكام للتحقق من شمولهم به ام لا !!

كشف مصدر رفيع المستوى في بغداد أن عدد المحكومين بالإعدام، الصادرة بحقهم مراسيم جمهورية واجبة التنفيذ 77 إرهابيا، مشيرا إلى أن عدم تنفيذها حتى الآن لا يعود إلى السلطة التنفيذية.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” الممولة من المخابرات السعودية وتصدر في لندن ، اليوم الخميس، عن المصدر قوله إن “الإرهابيين الذين لديهم مراسيم جمهورية واجبة التنفيذ هم 77 إرهابيا إلى الآن، ما عدا الوجبة التي أعلن عن مصادقة رئيس الجمهورية عليها يوم أمس الاربعاء “.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “السبب في عدم تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق هؤلاء لا يعود إلى السلطة التنفيذية ممثلة بوزارة العدل، بل بسبب لجنة العفو العام، التي تدقق فيما إذا كان المحكومون مشمولين بقانون العفو العام أم لا، أو موضوع إعادة المحاكمة”.
وقال إن “جداول التنفيذ تأتي من الادعاء العام بعدم شمول هؤلاء، المطلوب تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم، بقانون العفو العام، أو رفض شمولهم بإعادة المحاكمة”.
وكانالرئيس فؤاد معصوم، قد صادق أمس الأربعاء، على أحكام إعدام صادرة في حق عدد من المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة أو أعمال إرهابية، بحسب ما ذكره بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *