أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات عمليات نينوى تطهر ناحية ” سليمان بيك ” في المحافظة من الارهابيين وتقتل 40 ارهابيا في ” عين جحش “

قوات عمليات نينوى تطهر ناحية ” سليمان بيك ” في المحافظة من الارهابيين وتقتل 40 ارهابيا في ” عين جحش “

اعلن مصدر امني في قيادة عمليات نينوى ، ان قوات الجيش تمكنت من تطهير نايحة سليمان بيك من الارهابيين بعد محاولة سيطرتهم عليها صباح اليوم واقدامهم على تفجير منازل مواطنين وافراد منتسبين في القوات المسلحة .

واكد المصدر، نجاح القوات الامنية في قتل الرجل الثاني لداعش و40 عنصرا اخر من التنظيم وتدمير اكثر من 12 عجلة تابعة لهم ومعسكر كامل وذلك بعد اشتباكات مسلحة وباسناد من طيران الجيش جنوب الموصل.
وتصدت القوات الامنية اشتبكت لمدة ثلاث ساعات مع عناصر داعش وحلفائهم ، في منطقة عين الجحش، (55 كم جنوب الموصل)، ادت الى قتل 40 ارهابيا من داعش وتدمير معسكر كامل لهم وتدمير 12 عجلة لهم وتفجير اكداس عتاد .
واضاف ابراهيم أن “القوات الامنية تمكنت ايضا من تدمير اكثر من 12 عجلة تابعة للتنظيم والاستيلاء على اسلحتهم”.
واكد المصدر ، بأن القوات الأمنية فرضت حظرا شاملا على التجوال في عموم مدينة الموصل، بعد ورود معلومات عن قيام تنظيم “داعش” بعمليات انتقامية بعد مقتل أحد عناصره.
وقتلت قوة عسكرية في نينوى، يوم أمس الأربعاء (الخامس من حزيران 2914)، أحد عناصر تنظيم “داعش”، فيما اعتقلت 11 آخرين خلال عملية أمنية نفذتها في الجانب الأيسر للموصل.
هذا واقدم ارهابيون على اغتيال مدير الموارد البشرية في تربية المحافظة بهجوم مسلح أمام منزله في حي المثنى شمالي الموصل.
من جهة اخرى أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن قوة أمنية قتلت الرجل الثاني في تنظيم “داعش”، قبل أن يفجر نفسه في الجانب الأيسر شرقي الموصل.
وقال المصدر لاذاعة صوت العراق إن “قوة من الرد السريع في قيادة عمليات نينوى قتلت، ظهر اليوم، الرجل الثاني في تنظيم داعش الإرهابي عدنان إسماعيل البيلاوي، قبل أن يفجر نفسه في حي المزارع في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “البيلاوي كان يحمل هوية مزورة”، مشيرا إلى أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *