أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا / الخارجية الروسية تشيد بنتائج انتخابات الرئاسة السورية : البرلمانيون الروس راقبوا الانتخابات اكدوا نزاهتها

الخارجية الروسية تشيد بنتائج انتخابات الرئاسة السورية : البرلمانيون الروس راقبوا الانتخابات اكدوا نزاهتها

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنه من غير المقبول أن يتم تجاهل آراء ملايين السوريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية واختاروا مستقبل بلادهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ألكسندر لوكاشيفيتش “إن البرلمانيين الروس الذين واكبوا الانتخابات الرئاسية في سورية توصلوا على الأقل إلى استنتاج محدد بأن هذه الانتخابات جرت بنزاهة وشفافية بالرغم من الظروف الصعبة للأمن في هذا البلد وسجلت إقبالا كثيفا جدا من قبل الناخبين السوريين”.
وأوضح لوكاشيفيتش أن موسكو لا توافق على رد فعل الغرب على الانتخابات الرئاسية في سورية وقال “إن رد الفعل الضحل والمسيس هذا تجاه الانتخابات الرئاسية في سورية من قبل بعض الشركاء الدوليين لا يمكن إلا أن يسبب الإحباط”.
ونفى المتحدث الروسي وجود أسس للتشكيك في شرعية الانتخابات الرئاسية التي جرت في سورية وقال “ليس لدينا أي أسس للشك في شرعية هذه الانتخابات التي تعتبر في هذه الظروف مثالية مئة بالمئة من وجهة نظر المعايير الديمقراطية”.
وأضاف “نحاول باستمرار إيصال مقولة لا جدال حولها إلى الشركاء بأن الخط الرئيسي للعنف المستمر في سورية يمر بين القوات الحكومية ومجموعات المتطرفين والإرهابيين الذين لا يشكلون خطرا على سورية لوحدها فقط وإنما على المنطقة بأسرها وللعالم أيضا” مؤكدا أن موسكو تعتبر الانتخابات الرئاسية في سورية حدثا هاما جدا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تفجير يستهدف مبنى القنصلية الروسية في كابل يقتل اثنين من موظفيها

تعرض مبنى قنصلية السفارة الروسية في كابل الى تفجير انتحاري أدى الى مقتل عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *