أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يعلن استعادته مساحات جديدة شاسعة من بادية ديرالزور من ارهابيي داعش

الجيش السوري يعلن استعادته مساحات جديدة شاسعة من بادية ديرالزور من ارهابيي داعش

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من استعادت مساحات جديدة شاسعة في بادية دير الزور، عقب القضاء على إرهابيي “داعش”، الذين تسللوا إليها مؤخرا.

وياتي هذا الانجاز العسكري السوري ضربة موجعة للاستراتيجية الامريكية بدعم منظمات ارهابية في سوريا ومنها تنظيم داعش رغم مزاعم الولايات المتحدة التي تقود تحالفا دوليا ٫ انها تحارب داعش .
وتقدم القوات الأمريكية المنتشرة في ” منطقة التنف ” الدعم بالأسلحة والوسائل اللوجستية لما تسميه بـ”المعارضة المعتدلة”، وتقيم لهم معسكرات للتدريب تحت إشراف قوات خاصة، وتحولت المنطقة في الأشهر الأخيرة إلى نقطة لانطلاق الارهابيين ومنهم فلول داعش ٫ لشن هجمات على عدد من المواقع والنقاط العسكرية في البادية السورية.
وأفاد مصدر عسكري، بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عملية مركزة على أوكار داعش، استعادت خلالها السيطرة على منطقة تقدر مساحتها بألف و88 كلم مربع، وتصل غرب منطقة البوكمال الحدودية مع العراق.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش أسفرت أيضا عن القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين وتدمير عتادهم الحربي.
واستعاد الجيش السوري الأربعاء الماضي ٫ السيطرة على المنطقة الواقعة بين قرية معيزيلة والمحطة الثانية وفيضة بن موينع، ومشطت مساحات واسعة من ريف دير الزور، وأحكم بالتعاون مع القوات الحليفة السيطرة الكاملة في ديسمبر الماضي، على كامل حوض الفرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *