أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فصائل من الجيش السوري الحر جنوبي سوريا تنضم للجيش السوري للتخلص من خطر ” جبهة النصرة “
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-22 08:45:29Z | | ª

فصائل من الجيش السوري الحر جنوبي سوريا تنضم للجيش السوري للتخلص من خطر ” جبهة النصرة “

أعلنت فصائل مسلحة تابعة لما يسمى ” الجيش السوري الحر” المدعوم من امريكا وتركيا ٫ كانت تسيطر على 11 بلدة في منطقة وقف التصعيد جنوبي سوريا عن انضمامها يوم أمس إلى قوات الحكومة السورية.

وكتب مركز المصالحة الروسي في سوريا عن هذا التطور الامني :”خلال يوم أمس السبت ، وبعد التصدي لهجوم واسع شنته “جبهة النصرة”، أعلنت فصائل مسلحة تابعة للجيش السوري الحر تسيطر على 11 بلدة وقرية، عن وقوفها إلى جانب الجيش السوري”.
وأضاف المركز أن القرى والبلدات هي خبب وخربة المسب والجفري واسيم وشيخ جابريا وشيخ شرق والشومرية وخربة الزبابير ودير داما والشياح والجدل، وصارت جميعها تحت سلطة الدولة.
وياتي قرار انضمام عناصر ما يسمى ب ” الجيش السوري الحر ” للجيش السوري في دلالة كبيرة على شعور قيادة هذه المجموعات انها باتت لاتجد امامها اما التصفية على يد جبهة النصرة المدعومة سعوديا وامريكيا ٫ واما التخلي عن قتال الجيش السوري والانضمام اليه ٫ في وقت باتت قيادة هذا التنظيم عند الحدود السورية مرتبطة بشكل كامل بالمخابرات العسكرية التركية وتنفذ اجندات النظام التركي داخل سوريا ٫ كما حصل في مدينة عفرين السورية حيث كانت عناصر هذا الفصيل هي التي تقاتل لتنفيذ الاستراتيجية التركية للسيطرة على عفرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *