أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / نيجريفان مستقبلا الجنرال جوزيف فوتيل : الولايات المتحدة مستمرة في دعم قوات البيشمركة

نيجريفان مستقبلا الجنرال جوزيف فوتيل : الولايات المتحدة مستمرة في دعم قوات البيشمركة

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان شمال العراق نيجيرفان بارزاني، على أن الولايات المتحدة مستمرة في دعمها لقوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم “داعش”، عسكريا.

جاء ذلك لدى استقبال بارزاني لقائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية جوزيف فوتيل والوفد المرافق له، وقام الجانبان باستعراض أهم التطورات في الوضع الأمني والسياسي للمنطقة، وكذلك جرى التأكيد على ضرورة ما اسماه الطرفان التنسيق العسكري بين التحالف الدولي والعراق والإقليم في الحرب على داعش.
وجاء في بيان حكومة الاقليم بهذا الشان : سلط الطرفان الضوء على المساعي والإجراءات التي اعقبت الانتخابات التشريعية في العراق، وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة، وكذلك دور الأكراد في العملية السياسية.
وفيما يتعلق بالملف السوري، أكد الجانبان على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لوضع نهاية للأزمة، والذي يضمن حقوق كافة المكونات والطوائف في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *