أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الملك السعودي يضطر لاقالة رئيس مجلس الادارة العامة للترفيه بعد عروض بنات سيرك روسي

الملك السعودي يضطر لاقالة رئيس مجلس الادارة العامة للترفيه بعد عروض بنات سيرك روسي

أورد موقع اخباري سعودي مقرب من الحكومة أن اقالة الملك السعودي لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه التي انشئت في إطار خطة كبرى لإقامة مراكز ثقافية وترفيهية في المملكة، جاءت بعد احتجاجات واسعة شهدت مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين اظهرت عارضات في سيرك روسي بملابس شبه عارية.

نقل موقع “سبق” الاخباري المقرّب من الحكومة السعودية الثلاثاء (19 يونيو/ حزيران 2018) أنه تم اعفاء أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية من منصبه والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان ٫ بعد عرض للسيرك في العاصمة الرياض، وظهرت فيه لاعبات في السيرك “بلباس غير لائق”.
وانتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيه لاعبة في السيرك ترتدي لباساً ضيقاً زهري اللون، ما يبدو انه أثار غضب المحافظين في السعودية.
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمس الاثنين أمراً ملكياً أقال بموجبه الخطيب، بحسب ما اوردت الاثنين وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).
ولم توضح الوكالة السعودية الاثنين أسباب الاقالة واكتفت بنشر الأمر الملكي الذي جاء فيه “يُعفى معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه”.
وكان النظام السعودي قد أعلن في شباط/ فبراير أنه سيستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم تأمين هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص، واشار مسؤولون في النظام إلى أن العام 2018 سيشهد أكثر من خمسة آلاف فاعلية.
وأعلنت السلطات السعودية أنه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك في إطار مجموعة إصلاحات اقتصادية واجتماعية بإيعاز من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
إلا أن إعلان جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 11 ناشطاً اعتُقلوا في أيار/ مايو غالبيتهم من النساء اللواتي قمن بحملة من أجل نيل الحق في القيادة وإنهاء ولاية الرجال، ألقى بظلاله على تلك الإصلاحات.
وتاتي عمليات انفتاح النظام السعودي على وسائل الترفيه بمثابة محاولات ومن ولي العهد محمد بن سلمان شخصيا لاقناع الولايات المتحدة والغرب بانه سيغير الهوية الوهابية المتشددة وينفتح على التغيير الغربي للثقافة والثوابت الاجتماعية في البلاد مقابل اقناعهم بانه رجل الغرب ورجل امريكا في السعودية ليضمن دعمها له في استلام دفة الحكم والبطش بمنافسية من اعمامه وابناء عمه في الاسرة الحاكمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *